الرئيس العليمي يصل مصر ضمن جولة خارجية ستشمل أيضا دولة قطر

الرئيس العليمي يصل مصر ضمن جولة خارجية ستشمل أيضا دولة قطر

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي،  اليوم الجمعة، إلى العاصمة المصرية القاهرة قادما من مملكة البحرين، ضمن جولة خارجية ستشمل ايضا دولة قطر.

وبحسب وكالة سبأ، سيلتقي الرئيس رشاد العليمي واعضاء مجلس القيادة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، وعددا من المسؤولين المصريين للبحث في العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، والمستجدات اليمنية.

ويرافق الرئيس خلال الزيارة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.

ولدى وصوله مطار القاهرة أعرب الرئيس عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة جمهورية مصر العربية، التي كانت على الدوام خير الشقيق المدافع عن قضايا امتنا العربية والاسلامية.

واشاد بموقف جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الى جانب الشعب اليمني على كافة الاصعدة، خلال سنوات الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية.

وقال ان استضافة مصر الشقيقة لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة والاستقرار المؤقت بسبب ظروف الحرب او العلاج، والتعليم، يجسد المكانة المميزة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وصولا الى المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة في المحافل الاقليمية والدولية، المساندة لجهود استعادة الدولة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

كما اشاد بالنهضة العمرانية، والخدمية التي تشهدها مصر على مختلف المستويات كواحدة من اكثر التجارب الملهمة في المنطقة.

معربا عن امله بان تسهم الزيارة في الاستفادة من هذه الخبرات، اضافة الى التنسيق الامني والعسكري لمواجهة التحديات المشتركة والمخاطر التي تهدد امن وسلامة الملاحة العالمية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى