المحويت: تقرير ميداني يكشف (486) انتهاكاً مارستها المليشيات خلال شهر مارس الماضي

المحويت: تقرير ميداني يكشف (486) انتهاكاً مارستها المليشيات خلال شهر مارس الماضي


كشف تقرير حقوقي صادر عن فرع منظمة حقوق الإنسان بمحافظة المحويت أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ارتكبت ( 486 ) انتهاكاً خلال شهر مارس الماضي.

 

وبحسب التقرير الصادر عن فريق منظمة حقوق الإنسان بالمحافظة فإن الإنتهاكات كانت على النحو التالي: 


انتهاكات الحقوق الشخصية بلغت (93) حالة وهي كالتالي: اعتقال تعسفي (41)، حالة تعذيب وإخفاء قسري ( 11 )، وتحريض على القتل ( 16 )، ومطاردة ( 7 ) ناشطين وصحفيين، واقتحام قرية ومنزلين، وتشريد ( 18 ) اسرة من منازلها خلال شهر مارس فقط.

 

 كما أشار التقرير إلى إنشاء المليشيات معسكراً تدريبيا والقيام بمناورات في مناطق ما بين الحديدة ومديرية ملحان، وتخزين أسلحة في مربعات سكنية ( 2 )، واستحداث (3) نقاط تفتيش، وتجنيد ( 45 ) طفل والزج بهم إلى جبهات القتال،

 واقتحام مقراً للإصلاح، ونهب ( 272 ) سلة غذائية كانت مخصصة للمحتاجين  واستمرار احتلال ( 40 ) منشأة حكومية وخاصة، واستمرار تحويل ( 12 ) منشأه الى ثكنات عسكرية، واغلاق ( 17 ) دراً ومدرسة لتحفيظ القران.

 

وأضاف التقرير أن ستة أشهر على التوالي وموظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري في المناطق التي تحتلها المليشيا بلا مرتبات، كما مارست المليشيا جباية الاموال بقوة السلاح والضغط والتهديد لجميع فئات المجتمع من تجار، باعة متجولين، اصحاب بسطات، طلاب، فلاحين، واصحاب عقارات، وتهديد المعلمين المطالبين برواتبهم بالفصل من الوظيفة العامة وايداعهم السجون، واستبدالهم بآخرين. 


وبحسب التقرير يتم وبصورة مستمرة، التحريض العنصري بكل الوسائل وعبر جميع وسائل الاعلام وغرس قيم ومبادئ منحرفة لدى طلاب المراحل الدراسية من خلال تحريف وتغيير في المناهج الدراسية.


وتهيب المنظمة بجميع المنظمات الانسانية والحقوقية إلى التعاون معها ورصد جميع الانتهاكات التي تمارسها المليشيا في المحافظة وتوثيق كل الجرائم استعداداً لتقديمها للمحاكم الشرعية .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى