وقفة احتجاجية نسائية امام الصليب الاحمر تضامناً مع أسرة قحطان

وقفة احتجاجية نسائية امام الصليب الاحمر تضامناً مع أسرة قحطان

نفذت رابطة أمهات المختطفين صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر فرع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء تضامنا مع الحملة التي أطلقتها أسرة السياسي محمد قحطان في ذكرى اختطافه الثانية .

وأكدت رابطة أمهات المختطفين تضامنها مع محمد قحطان وحقه في الحرية، ومع والدته وكافة أهله وذويه، مجددة مطالبتها لمليشيا الحوثي والمخلوع بسرعة الإفراج عنه وكافة المختطفين والمخفيين قسراً.

وعبرت رابطة الامهات عن استنكارها للصمت الداخلي والخارجي إزاء الانتهاك الذي يطال حق قحطان وزملائه المختطفين والخرق الكبير لكل القوانين والمواثيق والأعراف التي تكفل للإنسان حق الحرية وتجرم أي اختراق لهذا الحق.

واهابت الرابطة بجميع المنظمات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان تجاوز حالة الصمت وبذل واجبها المهني والإنساني والأخلاقي تجاه قضية إخفاء محمد قحطان , كما دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر المعنية بملف المخفيين قسراً إلى تحمل مسؤوليتها والضغط لإطلاق سراحه وإنهاء جريمة الإخفاء القسري التي ترتكب ضده في تحدي سافر لكل قيم الإنسانية.

ودعت المشاركات في الوقفة الحكومة ومنظمات المجتمع المدني المعنية والرأي العام إلى جعل يوم الخامس من أبريل من كل عام يوما للمختطف اليمني , انطلاقاً نحو يمن خالٍ من جريمة الاختطاف والإخفاء القسري، وكتعبير رمزي لقيمة حرية الإنسان ورفض كل أشكال التعدي عليها.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى