مسئول حكومي: الإنقلابيون نهبوا 581 مليار ريال من الإيرادات خلال عام 2016

مسئول حكومي: الإنقلابيون نهبوا 581 مليار ريال من الإيرادات خلال عام 2016

قال أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور "أن الرئيس هادي اعتمد مبلغ 60 ألف ريال شهريا لكل شهيد صرفت مع رواتب الجيش والأمن، والحكومة تبدل جهود ليكتمل صرف 150مليون ريال سعودي منحة من الملك سلمان".

وأضاف في لقاء تلفزيوني مع قناة اليمن " أنه تم صرف مرتبات 10 ألف شهيد وجريح في الجوف ومأرب وشبوة بالإضافة الى 8 ألف شهيد وجريح في عدن ولحج والضالع وأبين ، و6400 شهيد في تعز وذلك لشهر نوفمبر وديسمبر من العام 2016 عبر لجان صرف الرواتب العسكرية".

وأشار منصور "أن نقل عمليات البنك المركزي اليمني من صنعاء الى عدن اهم خطوة اقتصادية للحكومة، فقد استطاعت الحكومة طباعة ما يقارب مائة مليار يمني وهي التي تم استلامها فقط ".

وقال الأمين العام " إن اجمالي ما صرف في نوفمبر 2016م للعسكريين 37 مليار ريال ، وكذلك في شهر ديسمبر 37 مليار ريال ، وهي اجمالي الراتب الشهري للجيش والأمن، وستستمر الحكومة في دفع هذه الرواتب".

وعن الالتزامات الخارجية قال الأمين العام إن الحكومة قامت " بتسليم اربعين مليون دولار ديون مستحقة على اليمن للبنك الدولي ، كذلك عشرين مليون دولار التزامات البنك المركزي للمنظمات الدولية ".

وعن تهرب الانقلابيين من دفع الايرادات للبنك المركزي في عدن قال الأمين العام " إن إجمالي الإيرادات التي حصلها الانقلابيون خلال عام 2016 تقد بـ 581 مليار ريال ، وهذا المبلغ كان كافياً لصرف رواتب الموظفين العسكريين والمدنيين لمدة تسعة أشهر. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى