نائب إعلامية الإصلاح: فتح الطريق إلى السلطة أمام كل اليمنيين كان هاجس قحطان

نائب إعلامية الإصلاح: فتح الطريق إلى السلطة أمام كل اليمنيين كان هاجس قحطان


قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح "كان قحطان في الأيام الأخيرة من عمر السياسة اليمنية وقبل تجريفها من داخل صنعاء  مهجوس بمخاوف فشل المحاولة الأولى لإخراج السلطة من قبضة المركز العصبوي الذي تحكم بها منذ زمن".


وأضاف العديني في منشور على صفحته في فيسبوك "كان قحطان يحاول  حماية الإرادة اليمنية التي عبرت عن نفسها لأول مرة باختيار رئيس من خارج التسلسل المهيمن عليها، من خلال وقفه الرافض لاحتجاز الرئيس هادي".


وأوضح " كان قحطان يتجاوز النظر التقييمي لشخص الرئيس وطبيعة إدارته الى النظر لعملية نقل السلطة التي تتم آنذاك خارج دوائر التحكم التاريخي وبعيدا عنها، وفي هذا لم يكن الرجل مناطقيا ولا يقبل ان يتحرك بخلفية جهوية فلقد كان يرى ان اليمن كلها ضحية".


وتابع العديني "أن فتح الطريق إلى السلطة أمام كل اليمنيين كان هاجس قحطان والقضية التي شغلت باله حتى والرصاص تمطر المكان من حوله ومؤشرات موت السياسة تحاصره من كل الاتجاهات كالوباء سريع التوسع".


وأِشار "في هذا الوقت لم يكف قحطان عن مسعاه الوطني وضد القوى المحتكرة، لقد تقدم بمقترح وضع العاصمة تحت حماية قوة وطنية تتشكل من كل محافظات البلاد وكل ذلك منعا لوقوع صنعاء من جديد في يد الفئة التي استخدمتها عاصمة ومركزا لغزو اليمنيين وأخرجتها من كونها عاصمة لليمن".


وقال العديني "كان قحطان يشق طريق حزبه نحو أول مصالحة تاريخية بين قوى المعارضة اليمنية ويساهم بفعالية في التمهيد لظهور التكتل الذي سيُصبِح الأكثر تأثيرا في الحياة العامة والصنيعة السياسية اليمنية الخالصة بعد أزمنة من تجريب السلع السياسية الوافدة من خلف الحدود".


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى