ولي العهد السعودي يبحث مع تيريزا ماي التعاون لمكافحة الإرهاب

ولي العهد السعودي يبحث مع تيريزا ماي التعاون لمكافحة الإرهاب

بحث الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، وزير الداخلية، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال لقائهما في الرياض، اليوم الثلاثاء، عقب وصول ماي إلى المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتم خلال اللقاء بحث "التعاون المشترك لمكافحة التطرّف ومحاربة الإرهاب، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة وموقف البلدين منها".

ووصلت رئيسة وزراء بريطانيا إلى الرياض في وقت سابق اليوم قادمة من الأردن.

وبحسب بيان حول الزيارة، نشره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية على موقعه الإلكتروني "تستهدف الزيارة تعزيز الشراكات والتعاون الدفاعي والأمني مع البلدين".

وتزور ماي السعودية يومي الثلاثاء والأربعاء- بحسب البيان-، "لتؤكد مكانة السعودية كحليف قريب ومهم، وأن بريطانيا ستواصل التعاون الوثيق معها في عدد من المجالات، وخصوصًا في مكافحة الإرهاب، حيث التعاون البريطاني-السعودي في هذا المجال حيوي جدًا".

ونقل البيان عن ماي قولها "علينا ألا ننسى أبدًا بأن المعلومات التي تلقيناها من السعودية في الماضي قد أنقذت حياة مئات الناس في المملكة المتحدة".

وأضافت، "كما أن هناك الكثير مما يمكننا عمله معًا في المجال التجاري، حيث هناك فرص هائلة تساهم من خلالها الاستثمارات السعودية في تقوية الاقتصاد البريطاني، وبالتالي آمل أن تكون زيارتي هذه بداية لتكثيف العلاقات بين بلدينا، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية".

وتعتبر السعودية حاليًا أكبر شريك تجاري للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط. وبلغت قيمة الصادرات من السلع البريطانية إلى السعودية 4.67 مليار استرليني عام 2015، بينما بلغت الصادرات من الخدمات 1.9 مليار.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى