المخلافي: سينتصر قحطان في سجنه والانتفاشة التي تحدث عنها عقبى الانقلاب تتلاشى

المخلافي: سينتصر قحطان في سجنه والانتفاشة التي تحدث عنها عقبى الانقلاب تتلاشى

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، قال إن محمد قحطان رمز لمقاومة الانقلاب ورمز لاجرام الحوثي صالح في حق المدنيين واعتقالهم واخفائهم قسريا، مؤكداً أن قحطان في سجنه ينتصر و(الانتفاشة) كما سماها قحطان عقب الانقلاب تتلاشى.

وأضاف المخلافي: إن تعنت الانقلابين في جولات المشاورات وحتى الآن حول قضية المعتقلين لم يقابله موقف اممي يتناسب مع حجم القضية وما تمثله من انتهاك لحقوق الانسان.

ودعا المخلافي اسماعيل ولد الشيخ احمد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى عدم استمرار تجاهل قضية المعتقلين في تقاريره ومساعيه فهي أساس بناء الثقة .

وأكد المخلافي أن استمرار احتجاز الصبيحي وهادي ورجب وقحطان والآلاف من المعتقلين جريمة تكشف عن ان الانقلابيين لا يريدون السلام ويجب ان تحظى بأوسع ادانة ومتابعة.

وأشار إلى أن" الافراج عن الصبيحي وناصر منصور ورجب وقحطان والآلاف المعتقلين والمختطفين والمخفيين قسريا مسؤولية اولى للمفوضية السامية ومنظمات حقوق الانسان".

وتأتي تغريدات المخلافي تفاعلاً مع الحملة التضامنية #الحرية_لقحطان التي دشنت مساء الثلاثاء بمناسبة الذكرى الثانية لاختطاف القيادي محمد قحطان من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع.

وشهدت الحملة تفاعلاً كبيراً في مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المحلية والدولية، وسط دعوات بسرعة الإفراج عن القيادي قحطان. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى