جباري: للمؤتمر أدوار تاريخية والحوثي يحتقرهم ولم يحترم شراكتهم

جباري: للمؤتمر أدوار تاريخية والحوثي يحتقرهم ولم يحترم شراكتهم

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالعزيز جباري ، اليوم الثلاثاء ، ان حزب المؤتمر الشعبي العم حزب له دور تأريخي وله قواعده في كل المناطق.

 

وقال جباري إن مليشيات الحوثي "لا يؤمنون بالشراكة، وأنهم لم يحترموا حتى شراكتهم مع حكومة بن حبتور بصنعاء لأنهم لا يريدون السلام".

 

وأضاف "لقد احتقر زعيم تلك المليشيات شركائه ووصفهم في خطابه الأخير بـ"المأجورين"، و"العملاء" وبـ"الطابور الخامس".

 

ودعا جباري الشعب اليمني إلى التكاتف لدحض هذا المشروع  السلالي وبقاء السلاح بيد المليشيات يعني استمرار دوامة العنف والاقتتال.

 


وأضاف في فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام بمأرب ان المليشيات انقلبت على الاتفاقيات التي وقعها البرلمان بخصوص مخاطر الألغام، وأنها ارتكبت جرائم وانتهاكات بحق اليمنيين.

 

من جهته أكد وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي أنه  تم نزع أكثر من ألفين لغم من محيط مدينة مأرب كانت المليشيات قد زرعتها.

 

من جهته قال مدير دائرة الهندسة العسكرية العميد شيخ زيد اليافعي أن فرق الهندسة العسكرية نزعت من  عدن 35ألف لغم، 7 آلاف لغم من مطار عدن فقط، وهو ما يكشف عن حقد تلك المليشيات في الانتقام من المدنيين من المناطق التي يتم تحريرها منهم.

 

وأضاف "في شبوة، والعبدية، وصرواح، ونهم، والجوف، تم نزع أكثر من 35 ألف لغم ومخلفات حرب".

 

وفي ختام الفعالية التي نظمتها مؤسسة هود للدفاع عن الحقوق والحريات، ومنظمة حماية، ومنظمة رقيب، ومنظمة شاهد، افتتح عبدالعزيز جباري معرض صور ورسومات لضحايا الألغام في مأرب ومجسمات تحاكي الألغام المحلية التي تصنعا المليشيات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى