مسؤول إغاثي: الغذاء العالمي يعرقل صرف المساعدات للمستفيدين بمارب

مسؤول إغاثي: الغذاء العالمي يعرقل صرف المساعدات للمستفيدين بمارب

اتهم مسؤول في قطاع الإغاثة بمحافظة مارب، برنامج الغذاء العالمي برفض تسليم حصص المستفيدين من الإغاثة، ونكث وعوده التي وعد بها خلال الاجتماع مع السلطة المحلية في المحافظة بشأن البدء في التوزيع اليوم السبت.

وأوضح المسؤول لـ"المصدر أونلاين" أن اجتماعاً عقد بين السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بوكيل المحافظة مسؤول ملف الإغاثة عبدربه مفتاح وبرنامج الغذاء العالمي ممثلاً بنائب مدير البرنامج بمكتب العاصمة المؤقتة عدن محمد الشيخ، يوم الخميس، أقر بدء توزيع المساعدات الغذائية للمستفيدين ابتداء من اليوم السبت، غير أن البرنامج لم يفِ بوعوده.

وأضاف أن البرنامج لم يبدأ بالتوزيع اليوم السبت، كما في الاتفاق، رغم أن "المواد الإغاثية للدورة الحالية موجودة في مخازن البرنامج منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، بينما يماطل البرنامج في توزيعها للمستفيدين".

وحذر المسؤول الإغاثي من أن بقاء المواد الغذائية في المخازن لكل هذه الفترة وعرقلة صرفها للمستفيدين من قبل الشركاء، يعرضها للتلف بسبب الحرارة العالية، ويثير التساؤلات حول أهداف تأخير الصرف.

وانقطعت المعونات الغذائية التي تصرف للنازحين بمارب لثلاثة أشهر متتالية، يقول البرنامج إن أسباب ذلك شح الدعم المقدم من الدول لبرنامج المساعدات في اليمن.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى