المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين يوجه من مسقط مناشدة عاجلة لإنقاذ حياة 4 صحافيين في سجون الحوثي

المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين يوجه من مسقط مناشدة عاجلة لإنقاذ حياة 4 صحافيين في سجون الحوثي

وجه المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم الخميس، مناشدة عالمية عاجلة للمطالبة بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين ووقف أحكام الإعدام بحق 4 منهم في سجون الحوثيين، وحماية الصحافة والعاملين في المجال الإعلامي باليمن.

جاء ذلك على هامش، المؤتمر العام لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين "الكونجرس" في دورته الـ31 والمنعقد في العاصمة العمانية مسقط.

ووقع المشاركون في المؤتمر على عريضة تضامن مع الـ4 الصحفيين المختطفين في سجون المليشيا الحوثية، والذين يواجهون أحكاما بالإعدام، بعد نحو ست سنوات من التعذيب والإخفاء القسري والمحاكمات الصورية.

وتطالب العريضة مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين والغاء الأحكام غير القانونية الصادرة بحق 4 منهم.

وتحث العريضة المبعوث الأممي الخاص لليمن ومنظمات الأمم المتحدة، للتدخل العاجل، لإنقاذ حياة الصحفيين الـ4 الذين يواجهون أحكاماً بالإعدام بسبب ممارستهم عمل الصحافة وتغطية الصراع الذي تشهده اليمن.

ودعا الموقعون على العريضة دول العالم والمجتمع الدولي، للقيام بوجبهم إزاء ما يتعرض له الصحفيون والصحافة في اليمن، والعمل بصورة عاجلة على أطلاق سراح الصحفيين المختطفين وإلغاء المحاكم السياسية والأحكام الغير قانونية الصادرة بحقهم.

واختتم الاتحاد الدولي للصحفيين أعمال مؤتمره العام الذي انعقد في مسقط على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 350 صحفيا وصحفية من أكثر من 90 دولة، حيث انتخب المشاركون في (الكونجرس 31) قيادة جديدة للاتحاد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى