محافظ البنك المركزي يناقش مع السفير الأمريكي جهود المحافظة على استقرار العملة الوطنية

محافظ البنك المركزي يناقش مع السفير الأمريكي جهود المحافظة على استقرار العملة الوطنية

ناقش محافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب، اليوم، مع السفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن جهود الحكومة والبنك المركزي لتحقيق الاستقرار النسبي في سعر صرف العملة والاسعار رغم التأثيرات السلبية للازمة العالمية واثارها على اسعار الغذاء والوقود.

وأكد استمرار جهود عملية الاصلاح الاقتصادي الشامل المدعوم من الاشقاء والاصدقاء ماليا وفنيا مقدرا الدعم الذي تقدمه وكالة التنمية الامريكية للبنك المركزي ووزارة المالية في مجال اعادة الهيكلة وترقية الانظمة وبناء القدرات.. مؤكداً ان اليمن مازال بحاجة الى الكثير من الدعم وفي كل المجالات خصوصاً في هذه المرحلة المفصلية والاستثنائية التي تمر بها البلاد.

من جانبه أكد السفير الامريكي استمرار دعم بلاده لليمن وخاصة في المجالات الاقتصادية والانسانية ودعم الاصلاحات املا ان تشهد الاوضاع في اليمن تحسنا كبيرا في ظل الدعم الاقليمي والدولي منوها الى اهمية استمرار جهود الاصلاحات في المجالات المالية والنقدية لتعزيز الاستقرار وتحقيق الاستدامة ومعالجة الاختلالات التي فاقمت من الازمه الانسانية التي يعيشها اليمن .. مشيراً الى انه سيستمر هو وفريق البعثة بمواصلة جهود تعزيز الشراكة والتنسيق بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى