تواصل الفعاليات الاحتجاجية المطالبة برفع الحصار الحوثي عن تعز

تواصل الفعاليات الاحتجاجية المطالبة برفع الحصار الحوثي عن تعز

تواصلا للفعاليات الاحتجاجية المستمرة، نٌظمت اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام منفذ جولة القصر – الحوبان، للمطالبة برفع الحصار الحوثي عن تعز، وفتح الطرقات الرئيسة أمام حركة المواطنين.

وأدان بيان الوقفة الإهمال الكبير من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان لحصار ملايين المدنيين في تعز وللتعامل بانتقائية في الملف الإنساني في اليمن.

وطالب الأمم المتحدة  والمجتمع الدولي بمغادرة مربع التجاهل لحصار ملايين المواطنين والضغط بشكل جاد على المليشيات الحوثية للانسحاب من الأجزاء التي تحتلها في محافظة تعز ليتمكن المدنيون من السفر والتنقل بحرية وليعودوا لمساكنهم التي هجروا منها ولتتدفق السلع بشكل سلس دون أي عوائق.





ودعا البيان الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي إلى ممارسة  كافة الضغوط على المليشيات الحوثية ومن ورائها إيران للاستجابة لنداء السلام وإنهاء الحرب وفق عملية سياسية مستندة للمرجعيات الثلاث، ونزع سلاح المليشيات الحوثية التي استولت عليها من مؤسسات الدولة إثر انقلابها المڜؤوم في 2014 / 9/ 21 م وتسليمها للدولة والدخول في حوار شامل يفضي لسلام دائم وعادل.

وقال البيان"  نثمن تنازلات السلطة الشرعية التي قدمتها للتخفيف عن معاناة المواطنين في المناطق التي مازالت تحت سيطرة المليشيات الحوثية لكننا ندعوها للكف عن تقديم مزيد من التنازلات أو الاستجابة للضغوط الخارجية أو الأممية دون أن تقابل المليشيات الحوثية ذلك بخطوات عملية تفتح فيه حصار تعز وتكف عن قصف المناطق الآهلة بالسكان وقنص المدنيين".

مؤكدا أنه سيعمل على رفع دعاوى قضائية أمام القضاء الدولي أو المحلي ضد المليشيات الحوثية وملاحقتها قانونيا جراء  جرائهما التي ترتكبها بحق الشعب اليمني وانتهاكاتها الجسيمة المخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية، مناشدا الضمير العالمي وكافة الشعوب الحرة الوقوف مع تعز وإنقاذ ملايين المدنيين فيها من الموت جوعا بسبب حصار المليشيات الحوثية أو القتل بسبب قصفها المتواصل على المدينة .



 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى