مقتل وإصابة 10 مدنيين بينهم نساء وأطفال خلال يومين بألغام المليشيات الإرهابية بالحديدة

مقتل وإصابة 10 مدنيين بينهم نساء وأطفال خلال يومين بألغام المليشيات الإرهابية بالحديدة

قتل وأصيب 10 مدنيين، بينهم نساء وأطفال، خلال يومين، جراء انفجار ألغام زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية بمحافظة الحديدة.

وأفاد المرصد اليمني للألغام،  أن التربوي والشاعر "فهد علي المصباحي" عضو اتحاد الكتاب والأدباء اليمنيين، قتل الأحد، نتيجة انفجار لغم بدراجة نارية؛ كان يستقلها في إحدى الطرق الفرعية بمديرية الجراحي جنوب محافظة الحديدة.

كما قتل شقيقين اثنين هما (محمد عبدالله حسن أزنم 20 عاما،  وعبدالمجيد عبدالله حسن أزنم 25 عاما) نتيجة انفجار لغم بدراجة نارية كانا على متنها في قرية "الشجن" بمديرية الدريهمي بالحديدة.

وفي منطقة "الحشاش" بالطريق الرابط بين مديريتي حيس والجراحى جنوب الحديدة، تسبب لغم حوثي بمقتل مدنيين اثنين هما (وليد الصنعاني 35 عاما - و خالد محمد حساني، 33 عاما) وإصابة طفل (نجد خالد حساني 4 سنوات) كانوا على متن دراجة نارية.

كما قتل مدنيين اثنين أحدهما طفل (عبداللطيف علي محمود معافا 16 سنة - و أحمد محمد معافا 30 عاما) نتيجة انفجار لغم للحوثيين بدرجة نارية كانا على متنها اثناء مرورها في طريق فرعي بقرية الشعبة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وقتلت امرأة نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في منطقة " الربصة" بمديرية الحال في مدينة الحديدة الساحلية.

وفي محافظة البيضاء، أصيب مدني بجروح بليغة نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب، وذلك اثناء رعية للماشية (أغنام) في مديرية الزاهر، بحسب المرصد.

وتعتبر محافظة الحديدة الساحلية، من أكثر المناطق الملوثة بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب، إضافة إلى مديريات غرب محافظة تعز، ومديريات (بيحان- عسيلان- عين) في شبوه، ومديريتي حريب وصرواح في مأرب ومديرية “خب والشعف” في الجوف، ومديريات عبس و حيران وحرض في حجة.

وتسببت الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في عدة محافظات يمنية، بمقتل وإصابة آلاف المدنيين خلال سنوات الحرب، وفق احصائيات حقوقية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى