تعز.. وقفة احتجاجية تطالب برفع الحصار الحوثي وتدعو المجلس الرئاسي للتوقف عن سياسة التنازلات

تعز.. وقفة احتجاجية تطالب برفع الحصار الحوثي وتدعو المجلس الرئاسي للتوقف عن سياسة التنازلات

احتشد عشرات النشطاء الأحد، في وقفة احتجاجية جديدة ، أمام المنفذ الشرقي المؤدي إلى جولة القصر للمطالبة بفك الحصار كاملا عن مدينة تعز.

وندد المحتجون بتماهي الأمم المتحدة ومبعوثها مع محاولات مليشيا الحوثي تحويل هذا الحق الانساني إلى مجال للمقايضة والابتزاز، وفرض شروط سياسية، في جريمة لا تقل قبحا وشناعة عن الحصار الذي تمارسه على تعز منذ سبع سنوات.

وطالب بيان الوقفة، الأمم المتحدة ومبعوثها هانس غروندبرغ، بالكف عن تجاهل هذا المطلب الإنساني، والاسراع بتنفيذ تعهداتهم برفع الحصار وفتح الطرق بشكل كامل ودون شروط مسبقة.




كما طالب المبعوث الأمريكي إلى اليمن أن يخرج عن صمته باتخاذ موقف إنساني تجاه المطالب المشروعة بفتح الطرق الرئيسة لتعز،

وطالب البيان، الاتحاد الأوروبي بأن يكون له الدور الإنساني تجاه حصار تعز، داعيا إلى حشد الدعم الإقليمي والدولي لإغاثة السكان، الذين يفتقرون لأبسط مقومات الحياة والعيش.

ودعا البيان المجلس الرئاسي والحكومة إلى التوقف عن سياسة التنازلات، واتخاذ موقف شجاع وتاريخي بوقف كل أشكال التشاور والمفاوضات مع الأمم المتحدة قبل رفع حصار تعز كاملا ، مذكرا إياهم بأن الشعب يراقب كل شيء، والتاريخ يدون كل المواقف.

ودعا التحالف العربي وكافة الأشقاء بالدعم التام لرفع المعاناة عن تعز، و إفشال الضغوط و التدخلات الإيرانية التي تصب في مصلحة المليشيا الحوثية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى