ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه

ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه

أحرز فريق ريال مدريد الإسباني، السبت، كأس دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، بالفوز على ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت على ملعب «استاد دو فرانس» في العاصمة الفرنسية باريس.

وأهدى المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور فريقه الفوز بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، في شوط شهد تسديد العملاق الإنجليزي لكرة في القائم وسط سيطرة على اللعب.

واعتقد الريال أنه تقدم بهدف قبل الاستراحة عن طريق المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، لكن تقرر إلغاء الهدف بعد مراجعة طويلة من حكم الفيديو المساعد.

وهذا هو اللقب الرابع عشر للريال علما بأن آخر لقب توج به كان في موسم 2018/2017.

في المقابل توقف رصيد ألقاب ليفربول عند 6 ألقاب فقط، علماً بأن آخر لقب توج به كان في موسم 2019/2018.

وهذا هو اللقب الرابع لكارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، في دوري أبطال أوروبا، فيما أصبحت هذه هي ثالث مباراة نهائية يخسرها يورغن كلوب، مدرب ليفربول، في دوري الأبطال.

وتأهل ليفربول لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، ثم تغلب على إنتر ميلان الإيطالي (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ16، ثم تغلب على بنفيكا البرتغالي في دور الثمانية (6-4) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يفوز على فياريال الإسباني في الدور قبل النهائي (5-2) في مجموع المباراتين.

في المقابل تأهل الريال لهذا الدور عقب تصدره المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، ثم تغلبه في دور الـ16 على باريس سان جيرمان الفرنسي (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم الفوز في دور الثمانية على تشيلسي (5-4) 4 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في الدور قبل النهائي على مانشستر سيت (6-5) في مجموع المباراتين.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى