دعوة أمريكية هولندية لجمع 144 مليون دولار لمواجهة كارثة نفطية كبرى

دعوة أمريكية هولندية لجمع 144 مليون دولار لمواجهة كارثة نفطية كبرى

دعت الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا في بيان مشترك، اليوم السبت، إلى جمع مبلغ 144 مليون دولار، من أجل دعم الجهود الأممية لتجنب كارثة بيئية قد تنجم عن تسرب النفط من خزان صافر العائم قبالة السواحل اليمنية، بحسب وسائل إعلام غربية.

جاء ذلك خلال اجتماع استضافه السفير الهولندي لدى الولايات المتحدة أندريه هاسبلز وشارك فيه المبعوث الخاص للولايات المتحدة ليندركينج، والسفير اليمني في واشنطن محمد الحضرمي، وممثلون عن السلك الدبلوماسي في العاصمة الأمريكية.

وأكد المجتمعون على أهمية جمع 144 مليون دولار من أجل تمويل خطة الأمم المتحدة التشغيلية، والتي تتضمن 80 مليون دولار لعملية طارئة لتفريغ النفط من خزان صافر إلى سفينة مؤقتة.

يشار إلى أن عدة دول تعهدت الشهر الماضي، خلال مؤتمر المانحين الذي نظمته الأمم المتحدة وهولندا، بتقديم نحو 33 مليون دولار للمساعدة في تمويل عملية منع التسرّب النفطي المحتمل من الناقلة القديمة.

لكن تلك التبرعات بلغت نحو 33 مليون دولار دون أن تصل إلى الهدف المنشود 80 مليون دولار لنقل 1,1 مليون برميل من صافر إلى ناقلة أخرى مؤقتة.

يذكر أن الناقلة العملاقة باتت في وضع كارثي، حيث ظهرت تشققات في خزاناتها، لاسيما أن ميليشيات الحوثي كانت منعت لسنوات في السابق، مفتشي الأمم المتحدة من زيارتها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى