نقابة الصحفيين: 47 حالة انتهاك ضد الصحفيين خلال ثلاثة أشهر

نقابة الصحفيين: 47 حالة انتهاك ضد الصحفيين خلال ثلاثة أشهر

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين "أنها رصدت 47 حالة انتهاك تعرض لها الصحفيون والمؤسسات الإعلامية خلال الثلاثة الشهور الماضية من يناير حتى نهاية مارس 2017".

وأضاف النقابة في تقرير الربع الأول للعام 2017 " بدأ العام الجديد أكثر عنفا وعدائية تجاه الصحافة والصحفيين ، معقدا للوضع والبيئة الإعلامية التي يعمل فيها الصحفيون اليمنيون".

وذكرت النقابة " ان من بين الانتهاكات 15 حالة اختطاف واعتقال واحتجاز فيما لا يزال هناك 19 صحفيا مختطفا منهم 18 صحفيا لدى الحوثيين و يعيشون أوضاعا قاسية في سجن الأمن السياسي بصنعاء ويحرمون من حقهم في التطبيب والرعاية الصحية، وصحفي لدى تنظيم القاعدة بحضرموت".

كما رصدت " خمس حالات تهديد بالأذى والتصفية، 5 حالات شروع بالقتل ، وست حالات تحقيق ومحاكما ، 4 حالات اعتداء طالت صحفيين ومؤسسات صحفية، 3 حالات مصادرة لمقتنيات صحفيين وممتلكاتهم ، وأربع حالات إيقاف عن العمل وإيقاف راتب ومنع من الاختبارات".

وارتكب تحالف الحوثيون وصالح 29 حالة انتهاك من إجمالي الانتهاكات، فيما ارتكبت جهات امنية تتبع الحكومة 8 حالات، وجهات مجهولة 5 حالات بنسبة، وتتوزعت بقية الحالات على مسلحين آخرين.

ورصدت النقابة حالتي تعذيب طالت صحفيين معتقلين لدى جماعة الحوثي هم تيسير السامعي وتوفيق المنصوري، فيما لا تزال أوضاع الصحفيين المعتقلين سيئة وقاسية داخل سجن الأمن السياسي بصنعاء.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى