وزارة حقوق الإنسان تنظم ورشة عمل حول أوضاع الأطفال وحمايتهم من التجنيد

وزارة حقوق الإنسان تنظم ورشة عمل حول أوضاع الأطفال وحمايتهم من التجنيد

نظمت وزارة حقوق الأنسان بالشراكة مع منظمة اليونسف ورشة عمل لمناقشة اوضاع الاطفال باليمن وحمايتهم من النزاعات المسلحة مع وفد اممي .

وخلال الورشة ثمن الوفد الاممي جهود الحكومة اليمنية ممثلة باللجنة الفنية المشتركة في تنفيذ خارطة الطريق لمنع تجنيد الأطفال والتي أظهرت التزام الحكومة وحرصها على انهاء ومحاربة ظاهرة تجنيد الأطفال .

وأكد الوفد استعداده لاستمرار أوجه التعاون المشترك مع الحكومة اليمنية لما يخدم حماية الطفل ومصالحة.

وناقشت اللجنة تنفيذ خارطة الطريق لمنع تجنيد الأطفال والتحديات والصعوبات التي واجهت اللجنة المشتركة وكيفية حلها واهمية استمرار التعاون المشترك وتطويره لإنهاء ظاهرة تجنيد الأطفال .

بدورة قال وكيل وزارة الشؤون القانونية وحقوق الأنسان نبيل عبد الحفيظ ان هذه الورشة تاتي في اطار المشروع الذي تم الاتفاق عليه خلال العام 2018 من أجل العمل على انهاء ظاهرة تجنيد الأطفال

وأضاف انه خلال السنوات الماضية كانت هناك جهود كبيرة تمثلت في تكوين لجنة حكومية مشتركة من كافة المرافق العسكرية والأمنية والمدنية وتكللت بعملية نزول ميداني الى اكثر من 80 نفطة عسكرية ومعسكرات في مختلف المناطق المحررة .

وأوضح ان هذا النزول عمل على جانبين الأول التأكد من خلو هذه المعسكرات من أي ظاهرة لتجنيد الأطفال بالإضافة الى التوعية لمنع ظهور أي ظاهرة من ظواهر تجنيد الأطفال في المناطق المحررة .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى