‏الحكومة تتهم مليشيا الحوثي بالتنصل من التزاماتها برفع الحصار عن تعز

‏الحكومة تتهم مليشيا الحوثي بالتنصل من التزاماتها برفع الحصار عن تعز

اتهمت الحكومة اليمنية يوم الاثنين مليشيا إيران الحوثية بالتنصل من التزاماتها بشأن رفع الحصار عن مدينة تعز.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن الحكومة تقدم التنازلات تلو التنازلات، وتتعاطى بإيجابية ومسئولية مع المبادرات، تأكيدا لالتزامها بدعم جهود التهدئة واحلال السلام الشامل وفقا للمرجعيات الثلاث.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن التنازلات التي تقدمها الحكومة تؤكد حرصها على انهاء معاناة ملايين اليمنيين المتفاقمة جراء الحرب التي فجرها الانقلاب بمن فيهم القاطنين في مناطق سيطرة الحوثي‏.

وأضاف الارياني "في المقابل تواصل مليشيا الحوثي بإيعاز إيراني تقويض جهود التهدئة، ووضع العقبات والعراقيل امام تنفيذ بنود الهدنة، بخرق وقف اطلاق النار، واختلاق الاعذار للتنصل من التزاماتها في رفع الحصار عن تعز، وتوجيه عائدات المشتقات النفطية لصرف مرتبات موظفي الدولة، دون اكتراث بالأوضاع الإنسانية‏".

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي بالضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لتنفيذ لبنود الهدنة، ووقف خروقاتها في مختلف جبهات القتال، ورفع الحصار بشكل فوري وغير مشروط عن مدينة تعز، وتسخير عائدات واردات المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة لدفع مرتبات موظفي الدولة.

وكانت قد غادرت طائرة الخطوط الجوية اليمنية، صباح اليوم الاثنين، مطار صنعاء في أول رحلة لها إلى العاصمة الأردنية عمّان بموجب اتفاق الهدنة الأممية الإنسانية.

وفي سياق تنصلها من التزامات الهدنة.. ارتكبت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، 71 خرقاً للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال يوم الأحد، وذلك حسب ما أكده رصد لقوات الجيش الوطني.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى