غروندبرغ يرحب بانطلاق أول رحلة من مطار صنعاء ويدعو إلى سرعة فتح الطرق في تعز

غروندبرغ يرحب بانطلاق أول رحلة من مطار صنعاء ويدعو إلى سرعة فتح الطرق في تعز

رحَّب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ بانطلاق أول رحلة تجارية من مطار صنعاء منذ حوالي ست سنوات ضمن تنفيذ اتفاق الهدنة.

وقال غروندبرغ في بيان له: "أود أن أهنئ جميع اليمنيين على هذه الخطوة المهمة التي طال انتظارها، والتي آمل أن توفر بعض الراحة لليمنيين الذين يحتاجون إلى العلاج الطبي في الخارج ، أو الذين يسعون إلى فرص التعليم والعمل، أو لمّ الشمل مع أحبائهم.

ودعا المبعوث الأممي، للاجتماع على وجه السرعة للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات اليمنية وفقًا لبنود اتفاق الهدنة، لافتا إلى أن إحراز تقدم نحو فتح الطرق في تعز هو أمر أساسي لتحقيق هذا الوعد، وعلى جميع الأطراف الوفاء بالتزاماتهم.

وأضاف أن هذا هو وقت التضافر وبذل المزيد من الجهد للبدء في إصلاح ما كسرته الحرب، وتنفيذ جميع التزامات الهدنة لبناء الثقة والتحرك نحو استئناف عملية سياسية لإنهاء النزاع بشكل مستدام ".

وأعرب غروندبرغ عن امتنانه للمملكة الأردنية الهاشمية لدعمها القيّم وتعاون الحكومة اليمنية البنّاء في تيسير الرحلة، مشددا على بذل جهود مكثفة لدعم الأطراف في الوفاء بجميع الالتزامات التي تعهدوا بها عند اتفاقهم على الهدنة.

وصباح اليوم الأحد، غادرت أول رحلة تجارية من مطار صنعاء باتجاه الأردن بموجب اتفاق الهدنة الأممية الإنسانية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى