لجنة تحديد الاحتياجات اليمنية تنعقد بالرياض لمناقشة اعمار اليمن

لجنة تحديد الاحتياجات اليمنية تنعقد بالرياض لمناقشة اعمار اليمن

تعقد اللجنة المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية  اجتماعها الثامن عشر بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة السعودية الرياض يوم الأربعاء القادم .

ويشارك في الاجتماع عدد من الوزارات و الجهات المعنية اليمنية و ممثلين عن الجهات المعنية بالدول الأعضاء في مجلس التعاون و الامانة العامة للمجلس وصناديق التنمية بدول مجلس التعاون .

ستناقش اللجنة خلال اجتماعها عدداً من المواضيع من أهمها استعراض تطورات سير المشاريع الممولة من قبل دول المجلس وصناديقها التنموية، كما ستقوم اللجنة بمناقشة آليات تمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية وبرنامج الأشغال العامة في اليمن إضافة الى استعراض الاطار العام لبرنامج الإعمار والتنمية المقدم من اللجنة العليا لإعادة الإعمار.

وأوضح الامين العام المساعد للشؤون السياسية و المفاوضات الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق بأن هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها دول المجلس وصناديقها التنموية لإيصال المساعدات التنموية والإنسانية الى كافة المناطق في الجمهورية اليمنية ، و التحضير للمؤتمر الدولي لإعمار وتنمية اليمن ووضع برنامج عملي لتأهيل الاقتصاد اليمني وتسهيل اندماجه مع اقتصاديات دول المجلس ، وذلك تنفيذا لقرار المجلس الاعلى لمجلس التعاون في دورته السادسة و الثلاثين التي عقدت في الرياض في ديسمبر 2015م. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى