مقتل قيادي حوثي في لحج

مقتل قيادي حوثي في لحج

لقي قيادي حوثي مصرعه على يد الأهالي مساء أمس الأحد وذلك بعد عودته من سوق طور الباحة إلى منطقة معبق بالمقاطرة محافظة لحج جنوب اليمن .

 

وأعترض عدد من أهالي المنطقة سيارة طارق المعبقي والمُعين مدير أمن مديرية المقاطرة من قبل الحوثيين مما أدى إلى مصرعه وأحد أفراد حراسته ويدعى ’’مقبل البهش‘‘ وإصابة الحارس الأخر بجروح وصفت بالمتوسطة.

 

وقال الأهالي لـ’’الصحوة نت‘‘ ؛ أن عدد من المسلحين اعترضوا سيارة القيادي الحوثي وقتلوه على الفور علماً بأن للرجل باع طويل في أعمال التقطع والحرابة بالإضافة إلى قتاله إلى جانب الحوثيين قبل رحيلهم من المديرية خلال الأشهر الماضية‘‘.

 

وألتحق ’’طارق المعبقي‘‘بجماعة الحوثي ونصبه لعدد من النقاط العسكرية وإعاقة حركة السير والسطو على شاحنات الإغاثة القادمة من عدن قبل أن تزيلها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

 

الأهالي يتهمون ‘‘المعبقي‘‘ بقتل وإحراق جثة امرأة كبيرة في السن بمنطقة ’’معبق‘‘ قبل سنوات بالإضافة إلى ممارسة أعمال التقطع وإحراق كميات كبيرة من الكتاب المدرسي التابع لإدارة التربية بمديرية المقاطرة.

 

وسبق للقيادي الحوثي أن عُين قائد موقع جبل ’’عُنعن’’ الإستراتيجي الذي كان يسيطر عليه المليشيات قبل أشهر وهو المُطل على الخط العام الرابط بين عدن وتعز وما أن بسطت القوات العسكرية والمقاومة الشعبية سيطرتها على الجبل ومواقع أخرى للحوثيين عاد القيادي الحوثي إلى منطقته التي ينحدر منها.

 

وشهد الخط الرابط بين طور الباحة ومدينة الرتبة عشرات التقطعات لمسلحين يتبعون مليشيات الحوثي قُدرت وقتها بعشرين نقطة عسكرية ؛ ليتم تصفية النقاط ومقتل عدد من المتقطعين وتأمين الخط بشكل نهائي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى