أوبراين: سبعة ملايين يمني يواجهون خطر المجاعة و19 مليون بحاجة إلى مساعدات

أوبراين: سبعة ملايين يمني يواجهون خطر المجاعة و19 مليون بحاجة إلى مساعدات

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانيّة ومنسّق الإغاثة في حالات الطوارئ ستيفن أوبراين أن ثمّة 19 مليون يمني، ثلثا الشعب تقريباً، في حاجة إلى مساعدات إنسانية.

وأضاف ستيفن أوبراين -في حوار مع صحيفة العربي الجديد- أن سبعة ملايين منهم يواجهون خطر المجاعة، فيما يعاني نحو 462 ألف طفل من سوء التغذية.

ولفت إلى أن الأمم المتحدة وشركاؤها تمكنت "من الوصول إلى ستة ملايين يمني وتقديم المساعدات لهم في المحافظات الاثنتين وعشرين. مادياً، نحتاج إلى 2.1 مليار دولار أميركي لسدّ الحاجات الإنسانية، 1.7 مليار منها لمنع المجاعة. وقد حصلنا حتى 28 مارس المنصرم على 8.4 في المائة فقط من المبلغ المطلوب لتقديم المساعدات"، على حد قوله.

وأشار وكيل الأمم المتحدة إلى أنه تم إحراز تقدّم في جنوب اليمن، حيث يعيش نحو 20 في المائة من اليمنيين، وصار بالإمكان اليوم إيصال المساعدات عن طريق عدن.

وتابع ستيفن أوبراين قائلاً "كنت من ضمن الوفد الأوّل الذي توجّه إلى هناك وبات ليلة في المكان، وهذا مهم لكي لا نضطر إلى العودة إلى المياه الدولية في كل ليلة، وأصبح لدينا اليوم مكان لعاملي الإغاثة، ولا بدّ من الإشارة إلى نقطة توزيع المعونات هذه. لكنّ الأزمة الحادة التي نواجهها حالياً مع المعونات الإنسانية هي في الشمال، حيث معظم خطوط القتال حول تعز أو المخا على الساحل مثلاً. وتشهد تلك المناطق حركة شاحنات ودخول للمساعدات، غير أنّ ذلك يحصل بطريقة بطيئة وليس بالحجم المطلوب لتلبية الحاجة".

 



اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى