العملة المحلية تعاود الانهيار أمام العملات الأجنبية

العملة المحلية تعاود الانهيار أمام العملات الأجنبية

عاودت العملة المحلية خلال التعاملات المسائية يوم السبت انهيارها مجددا أمام العملات الأجنبية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقالت مصادر مصرفية لـ "الصحوة نت" إن سعر صرف الريال السعودي ارتفع مساء السبت أمام الريال اليمني إلى 254 ريالا للشراء و 257 ريالا للبيع .

وأضافت المصادر أن سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفع هو الآخر خلال التعاملات المسائية ليوم السبت إلى 965 ريال يمني للشراء، و 979 ريال يمني للبيع.

وجاء هذا الانهيار بالتزامن مع ارتفاع جديد في أسعار السلع والمواد الغذائية خلال اليوم السبت في أسواق العاصمة المؤقتة عدن وهو ما زاد من معاناة السكان .

وفي سياق متصل.. شكا عدد من المواطنون في وقت سابق من عدم انخفاض أسعار السلع والمواد الغذائية في اسواق العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة الماضية والتي كانت قد شهدت تحسنا ملحوظاً للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

وقال المواطنون في تصريحاتهم لـ " الصحوة نت " إن أسعار السلع والمواد الغذائية في عدن لاتزال مرتفعة ولم تشهد أي تحسن على الرغم من انهيار العملة الأجنبية أمام الريال اليمني.

وكانت العملة المحلية قد شهدت تحسنا كبيرا في قيمتها عقب ساعات من إعلان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تخليه عن السلطة ونقل صلاحياته إلى مجلس رئاسي وإعلان السعودية والإمارات عن تقديم دعم مالي جديد لليمن، بلغ 3.3 مليار دولار للبنك المركزي والحكومة المعترف بها دوليا، لتعود مساء اليوم التراجع من جديد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى