إصلاح تعز ينعي الشيخ العلامة عبدالرحمن قحطان ويشيد بمآثره ويعد رحيله خسارة مؤلمة

إصلاح تعز ينعي الشيخ العلامة عبدالرحمن قحطان ويشيد بمآثره ويعد رحيله خسارة مؤلمة

نعى التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، إلى أبناء المحافظة خاصة والشعب اليمني عامة وفاة العلم العلامة المجاهد ورجل العلم والإصلاح والمربي القدير الشيخ عبد الرحمن بن قحطان بن قائد بن اسماعيل.

وقال إصلاح تعز في بيان النعي، " لقد كان الفقيد قامة علمية متفردة، و هامة وطنية مميزة، فقد كانت له بصماته الخاصة في المجتمع حيث قضى حياته في محراب العلم والتعليم، معلما وموجها وخطيبا ومفتيا، درس الكثير من أمهات الكتب في حلقات العلم المسجدية وتخرج على يديه العديد من الدعاة والفقهاء والمربين، ويعد رحيله خسارة مؤلمة للمجتمع اليمني عامة ولتعز بشكل خاص.

وتقدم إصلاح تعز بخالص العزاء والمواساة للدكتور الشاعر عبد الرحيم و محمد عبدالرحمن قحطان وللواء عبدالقادر قحطان وللسياسي المختطف في سجون المليشيا محمد قحطان وكافة أفراد اسرته ومحبيه،  ولقيادات و قواعد الإصلاح، وأبناء تعز واليمن قاطبة. سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

 

نص البيان

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))

بقلوب راضية بقضاء الله وقدره وبحسرة وحزن عميقين ينعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز إلى أبناء تعز خاصة والشعب اليمني عامة وفاة العلم العلامة المجاهد ورجل العلم والإصلاح والمربي القدير الشيخ عبد الرحمن بن قحطان بن قائد بن اسماعيل الذي وافته المنية ، و ووري التراب يومنا هذا الخميس 20 من رمضان 1443 من الهجرة  إثر مرض ألم به.

لقد كان الفقيد قامة علمية متفردة، و هامة وطنية مميزة . فقد كانت له بصماته الخاصة في المجتمع حيث قضى حياته في محراب العلم والتعليم، معلما وموجها وخطيبا ومفتيا، درس الكثير من أمهات الكتب في حلقات العلم المسجديه وتخرج على يديه العديد من الدعاة والفقهاء والمربين، ويعد رحيله خسارة مؤلمة للمجتمع اليمني عامة ولتعز بشكل خاص.

لقد عرف الشيخ عبد الرحمن قحطان كوجه تنوير لتعز، وعلامة فارقة للوسطية والشجاعة في قول الحق والدفاع عنه.

والشيخ عبدالرحمن قحطان أحد ابرز  مؤسسي التجمع اليمني للإصلاح، كما اسهم في تاسيس العديد من الجمعيات والمؤسسات والهيئات العلمية، وانتخب عضوا لمجلس النواب في أول انتخابات تشريعية  عام 1993م. بعد إعادة الوحدة اليمنية المباركة .

وللشيخ عبد الرحمن قحطان  عدة مؤلفات في الحديث والفقه، ومجال التوجيه والإرشاد، وفي القضايا المعاصرة. إلى جانب كونه أديب و شاعر.

وبوفاة الشيخ عبدالرحمن قحطان يكون التجمع اليمني للإصلاح وتعز خاصة واليمن والعالم الإسلامي عامة قد خسروا علما بارزا و قامة علمية و شخصية اجتماعية كانت له إسهاماته النيرة والمؤثرة خاصة في مسار التربية للأجيال ونشر الوسطية وترسيخ القيم النبيلة في المجتمع والدفاع عن الهوية الوطنية والثقافة الجمهورية.

والتجمع اليمني للإصلاح بتعز وهو ينعي رحيل الشيخ عبد الرحمن قحطان يعبر عن شعوره بالحزن والأسى الشديدين لرحيل أحد أبرز العلماء الأفاضل في ظرف نحن في أشد الحاجة له وأمثاله.

وفي المقام المحزن يتقدم المكتب التنفيذي  للتجمع اليمني للإصلاح  بخالص العزاء والمواساة للدكتور الشاعر عبد الرحيم و محمد عبدالرحمن قحطان وللواء عبدالقادر قحطان وللسياسي المختطف في سجون المليشيا محمد قحطان وكافة أفراد اسرته ومحبيه،  ولقيادات و قواعد الإصلاح ،  وأبناء تعز واليمن قاطبة. سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

إنا لله وإنا إليه راجعون

 رئيس و أعضاء المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز،

       عنهم أ/ عبدا لحافظ الفقيه     

          الخميس 20 رمضان 1443 -

      الموافق 20 أبريل 2022م

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى