مجلس النواب يواصل جلساته في عدن ويناقش مشروع موازنة الدولة

مجلس النواب يواصل جلساته في عدن ويناقش مشروع موازنة الدولة

واصل مجلس النواب، عقد جلساته برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، اليوم، الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، وذلك لمناقشة القضايا والمواضيع المدرجة ضمن جدول أعمال الفترة الأولى لدور الانعقاد الثانية.

وفي بداية الجلسة تم الاستماع لقراءة المحضر للجلسة السابقة من قبل عضو المجلس علي المعمري واستعراض الملاحظات بشأنه وإقراره، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

كما استمع المجلس إلى البيان المالي لمشاريع الموازنات العامة للسنة المالية 2022 من قبل وزير المالية سالم بن بريك، حيث هدفت الحكومة في بيانها المالي إلى جملة من السياسات والإجراءات العامة التي ستعمل على تنفيذها في مجال السياسة المالية والنقدية وسياسات تعزيز النمو الاقتصادي.

وبحسب البيان تقدر جملة الموارد العامة لمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية ٢٠٢٢ بمبلغ ٣ تريليون و ٢٤٣ مليار ريال .

كما تقدر جملة الاستخدامات العامة لمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية للعام ٢٠٢٢ بمبلغ ٣ تريليون و ٦٤٥ مليار ريال.

فيما قدر العجز في مشروع الموازنة بمبلغ ٤٠١ مليار ريال.

وقد فتح باب النقاش والمداولات حول البيان المالي من قبل أعضاء المجلس، والتي كرست حول مجمل الأوضاع العامة على الساحة الوطنية، في مقدمتها الجانب الاقتصادي والخدمي والمعيشي وما يجب أن تتضمنه الموازنة العامة لمواجهة هذه التحديات وعلى ضوء ذلك أقر المجلس إحالة مشروع الموازنة العامة للعام 2022 إلى اللجنة المشكله من روؤساء الكتل البرلمانية ورؤساء اللجان واللجنة المالية المختصة لإعداد تقرير إلى المجلس بهذا الشأن ومناقشته.

كما تم التصويت على الموازنة العامة لمجلس النواب لعام 2020-2022.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى