السلطة المحلية في تعز تقيم أمسية رمضانية تأييدا للمجلس القيادي الرئاسي

السلطة المحلية في تعز تقيم أمسية رمضانية تأييدا للمجلس القيادي الرئاسي

عقدت السلطة المحلية بمحافظة تعز، عصر اليوم الثلاثاء الموافق 19 ابريل 2022، اللقاء الرمضاني السنوي تحت شعار " تأييداً للمجلس القيادي الرئاسي لاستعادة الجمهورية واستقرار الوطن"  . 

وفي اللقاء الذي بدء بالسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم القى وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي كلمة السلطة المحلية رحب فيها بالحاضرين جميعا كلاً باسمه وصفتة مشيرا في بداية كلمته الى مباركة وتأييد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظة محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان، بقيادة المجلس الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي ومع التحولات الجديدة التي تشكل انفراجاً للأوضاع السياسية ، والأمنية والاقتصادية،  وتشييداً للبناء الوطني، واستعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي الذي ينشده كل أبناء الوطن .

 واشار المخلافي الى ان تعز مازالت تعاني مرارة الحصار والدمار، وهي المحافظة الوحيده الموجوعة والمكلومة، والمغيبة عن القرارات والاتفاقيات الدولية ويأمل بجهود ومساعي المبعوث الاممي بفك الحصار عن تعز كمطلب رئيسي ورسمي وشعبي لكل أبناء تعز .

آملاً أن تحظى محافظة تعز إهتمام كبير من قبل رئيس واعضاء المجلس الرئاسي وفاء للشهداء والجرحى وتكريما لتعز الابيه الصامده وحاضنتها الشعبية ولاعتبار تضحيات تعز التي لم تتخلى عن حلمها بالدوله ومع الامن والاستقرار والسلام والتعايش منذُ الجيل الاول .

كما دعى الجميع الى الارتقاء إلى مستوى اللحظة التي نعيشها والمرحلة التي نخوضها واللحظة التاريخية الفارقة من تاريخ الوطن والى حرق كل الخلافات البينية ومناكفات الماضي والصراعات لينضوي الجميع تحت راية الوطن الكبير للدفاع عنه مؤكدا الوقوف والاصطفاف وتوحيد الكلمة والصف مع قيادة المجلس الرئاسي نحو تحقيق الاهداف المرجوة.

 كما اكد في ختام كلمته بأن سلطة تعز وجيشها الوطني وأجهزتها الامنية والأحزاب والمكونات السياسية ستكون عند حسن ظن ابناء المحافظة وقادرة وبعون الله على تجاوز كل الصعاب والتحديات وتلافي كل الأخطاء  ومعالجة الاختلالات وصناعة نموذج وطني يحتذى به . 

من جانبه القت الاستاذه صباح الشرعبي رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة كلمة المرأة اكدت مباركة المرأة بالمحافظة لقيادة المجلس الرئاسي في الخروج بالوطن الى بر الأمان وتحقيق الامن والاستقرار والتنمية مشيرة الى اهمية دور المرأة واشراكها في العمل السياسي في صنع القرار  وان تحظى باهمية ومشاركة واسعة في عدد من المجالات خلال الفترة القادمة . 

كما القى الرئيس الدوري للتحالف الوطني للاحزاب السياسية بالمحافظة الاستاذ عبدالحافظ الفقية رئيس فرع الاصلاح بتعز، كلمة الاحزاب والمكونات السياسية اكد فيها باسم الاحزاب والمكونات السياسية مباركته تأيده لمجلس القيادة الرئاسي في سبيل خدمة الشعب والوطن .

واشار الفقيه الى اهمية حشد كل الطاقات والجهود الشعبية والاعلامية للوقوف جنباً الى جنب بقيادة الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي لتعزيز وحدة الصف وانهاء اي تبعية للمشروع الفارسي وانهاء مهددات السلام داعيا الى طي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة من اجل تحرير الوطن ووحدة الصف والموقف . 

كما دعا باسم الاحزاب والمكونات السياسية بسرعة انهاء حصار تعز والتعامل بجدية من قبل المبعوث الاممي والامم المتحدة والتخفيف من معاناة المواطنين بتعز وتوفير الخدمات الاساسية واصلاح الطرقات. 

الى ذلك القى الشيخ حسن الاسدي كلمة العلماء بالمحافظة اشار فيها الى اهمية مثل هذه اللقاءات والاجتماعات التي تدعوا الى لم الصف وجمع الشمل وتوحيد الكلمة مستدلاً من الكتاب والسنة ما يؤيد مثل هذه اللقاءات والاجتماعات لمافيه مصلحة الامة، ومحاربة العدوا الحوثي الذي افسد في الارض وطغى على كل مقومات الحياة ، داعيا الاعلاميين والخطباء وكل ذي صوت مسموع ومؤثر على الساحة الوطنية كلا من موقعه بايصال رسالة المحبة والسلام والوقوف خلف مجلس القيادة الرئاسي لتحقيق المصلحة العامة للشعب والوطن  . 

واختتم اللقاء بكلمة قيادة محور تعز القاها العميد عبدالعزيز المجيدي اركان حرب المحور الذي اعلن باسم قيادة المحور وكل الالوية التابعة له، الذي اعتبرها جزء من القوات المسلحة الولاء والعهد لله ثم للوطن ولقيادة المجلس الرئاسي ممثلة بالدكتور رشاد العليمي مؤيداً ومباركاً لكل خطواته وتنفيذ توجيهاته  . 

واكد المجيدي في كلمته على التزام قيادة المحور بالهدنة المعلنة بالمقابل ومن خلال المعطيات على الارض فإن جماعة الحوثي لم تلتزم باي هدنه او اتفاق مشيراً ا بان قيادة المحور  سجلت اكثر من 650 خرقاً خلال 17 يوماً والذي يدل على عدم التزام تلك الميليشيات لاي قرار او هدنة معلنه، مجددا الولاء لقيادة المجلس الرئاسي آملاً منها الخروج بالوطن الى بر الامان والقضاء على تلك الميليشيات الحوثية التي مزقت الوطن واثقلت كاهل المواطنين ودمرت كل شي جميل في البلاد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى