استنكر قنص امرأة.. المخلافي يؤكد استمرار مليشيا الحوثي في خرق الهدنة بمختلف جبهات تعز

استنكر قنص امرأة.. المخلافي يؤكد استمرار مليشيا الحوثي في خرق الهدنة بمختلف جبهات تعز المواطنة الجنيد أثناء خضوعها للعملية الجراحية

أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي استمرار مليشيا الحوثي خروقاتها للهدنة المعلنة من قبل الامم المتحدة وقيادة التحالف العربي في مختلف الجبهات والاستمرار في قنص المدنيين .

جاء ذلك خلال زيارته للمواطنة توحيدة الجنيد، 50 عاما، والتي تم قنصها من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية في حي عصيفرة شمال المدينة.

وقال وكيل أول المحافظة "إن السلطة المحلية بالمحافظة وهي تستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة المروعة بحق المدنيين في ظل التزام قوات الجيش الوطني بالهدنة المعلنة، والتي تأتي في إطار سلسلة من الجرائم التي ارتكبتها المليشيات الانقلابية وتستمر في ارتكابها منذ ما يقارب سبعة اعوام ونصف، فإنها تجدد مناشدتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة سرعة التدخل لإيقاف طاحونة الدم ، وردع جنون المليشيات وايقاف الضيم الواقع على أهالي مدينة تعز".

واستنكر  المخلافي صمت المجتمع الدولي المخيف لهذا الاستهداف المباشر للمدنيين في الاحياء السكنية وكذلك الأسواق ، وتدمير مساكن المواطنين في واحدة من أوضح جرائم الحرب ضد المدنيين ؛ الأمر الذي ما كان ليستمر بوجود إرادة دولية تردع المجرمين وتنتصر للقانون الدولي الذي يشدد على ردع وتجريم هذه الممارسات .

وأشار الدكتور المخلافي أن السلطة المحلية ترحب بإعلان المبعوث الأممي بشأن الهدنة وفتح المعابر ، مشيراً إلى أن السلطة تبذل كل جهدها لترجمة أي تفاهمات حول تعز إلى واقع ملموس، وغير مؤجل، يلبّي الآمال والتطلّعات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى