تعافي ملحوظ لقيمة الريال اليمني

تعافي ملحوظ لقيمة الريال اليمني

شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الخميس انهيارًا كبيرًا امام الريال اليمني عقب الإعلان عن دعم سعودي إماراتي جديد بـ 3 مليار دولار.

وقالت مصادر مصرفية لـ " الصحوة نت " إن الريال اليمني استعاد أكثر من 30 % من قيمته خلال الساعات الماضية عقب تشكيل مجلس رئاسي وعلان دعم سعودي إماراتي جديد للبنك المركزي اليمني .

وأضافت المصادر أن قيمة الدولار الأمريكي تراجعت الى 678 ريال يمني للشراء و 754 ريال يمني للبيع وذألك بعد ان كان مساء امس الأربعاء قد بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 1136 ريال يمني.

وأكدت المصادر ذاتها في سياق تصريحاتها لـ " الصحوة نت " أن قيمة الريال السعودي تراجعت الى 180 ريال يمني للشراء و 200 ريال يمني للبيع وذألك بعد ان كان مساء امس الأربعاء قد بلغ سعر صرف الريال السعودي 320 ريال يمني .

وفي السياق قالت مصادر محلية لـ " الصحوة نت " إن شركات ومنشآت الصرافة بعدن أوقفت اليوم الخميس 7 أبريل 2022م، عمليات بيع العملات الأجنبية بشكل كلي عقب انهيار العملة الأجنبية .

وأوضحت المصادر أن جميع الشركات رفضت كليا بيع العملات الأجنبية للعملاء تحت أي مبرر، واكتفت بعملية الشراء فقط من المواطنين في محاولة منها لسحب أكبر قدر من السيولة النقدية في السوق.

جاء هذا التعافي الكبير للريال اليمني عقب ساعات من إعلان تشكيل مجلس قيادة رئاسي في البلاد ونقل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كامل صلاحيته إليه اضافة الى إعلان السعودية تقديم 3 مليارات دولار أمريكي دعما لليمن منها مليارا ريال بالمناصفة بينها والإمارات دعما للبنك المركزي اليمن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى