محتجون ينددون باستمرار حصار تعز والتخاذل الأممي والحكومي تجاه معاناة أبناء المحافظة

محتجون ينددون باستمرار حصار تعز والتخاذل الأممي والحكومي تجاه معاناة أبناء المحافظة

نفذ تحالف شباب الأحزاب في تعز وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين، رفضا لاستمرار الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة منذ سبع سنوات، وللتنديد بالتخاذل الحكومي والتجاهل الأممي وتغييب معاناة محافظة تعز والملايين من أبنائها في اتفاقية الهدنة المعلنة.

وقال تحالف شباب الأحزاب بتعز في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، إنه وقف أمام مستجدات الأوضاع الإنسانية والعسكرية في اليمن والتي كان آخرها إعلان هدنة لمدة شهرين برعاية أممية سيتم بموجبها فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، بينما تم تهميش قضية حصار مدينة تعز وتأجيل فتح الطرقات الرئيسية أمام المرضى والمسافرين بشكل فاضح ومخزي.

وأضاف البيان "إنه من المؤسف أن يتخلى الجميع عن مسؤولياته تجاه معاناة ملايين السكان من أبناء محافظة تعز القابعين تحت وطأة الحصار وما نتج عنه من مفاقمة الوضع الإنساني والمعيشي".

كما ندد البيان بتصدر الحكومة والمبعوث الأممي، هذا الموقف المتخاذل والمتنافي مع كل المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية، حسب وصف البيان.

وذكر البيان، أن أبناء تعز تفاجؤوا من تكرار الأمم المتحدة تناولها لقضية حصار تعز في اتفاقية الهدنة المعلنة، بذات الطريقة الملتوية والألية الهشة والغير جدية في اتفاق ستوكهولهم سابقا، مؤكدا أنه لن تفضي إلى حل يخفف من معاناة الحصار، بقدر ما تعبر عن مدى الاستهتار في التعاطي مع هذه القضية الإنسانية وشرعنة الانتهاكات الحوثية.

وطالب البيان الجهات المعنية والهيئات الأممية وصناع القرار بالشأن اليمني، إلزام مليشيا الحوثي رفع الحصار عن تعز وفتح المعابر والطرقات الرئيسية من وإلى المدينة وإزالة شبكات الألغام الحوثية منها، وفي مقدمتها منفذ جولة القصر، ومنفذ غراب، ومنفذ كَرِش.



القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى