مليشيا الحوثي الإيرانية ترتكب سلسلة خروقات للهدنة في مختلف جبهات القتال

مليشيا الحوثي الإيرانية ترتكب سلسلة خروقات للهدنة في مختلف جبهات القتال

ارتكبت مليشيا الحوثي الإيرانية سلسلة من الخروقات للهدنة المعلنة في يومها الأول في مختلف جبهات القتال بمحافظات الحديدة وحجة وتعز والجوف ومارب.

وذكر المركز الاعلامي للقوات المسلحة في تقرير له، ان رصد أكثر من 44 خرقاً ارتكبتها المليشيا الإيرانية تنوّعت بين هجمات على مواقع قوات الجيش واستهداف مواقع عسكرية ومدنية بسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، إضافة إلى الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد ضخم إلى مختلف الجبهات، بالإضافة إلى خروقات وتحركات أخرى تأتي في إطار استعدادها لشن هجمات واسعة.

وقال التقرير "في محور حيس بالحديدة، أقدمت المليشيا الإيرانية على خرق الهدنة منذ لحظاتها الأولى باستهداف مواقع عسكرية في المحور بالأسلحة الرشاشة عيار 12.7، والساعة 01:50 فجراً عاودت استهداف أعيان مدنية شرق حيس بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5، وفي الساعة 02:25 فجراً واصلت إطلاق النار من أسلحة رشاشة عيار 14.5 صوب مواقع عسكرية في المحور. واستمرت في إطلاق النار من أسلحة رشاشة عيار 14.5 صوب مواقع عسكرية للقوات المشتركة في محور حيس منذ الساعة 03:50 فجراً".

واضاف "شهدت جبهات القتال بمحافظة تعز 24 خرقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي تركزت في جبهات شرق وشمال وغرب المدينة، إضافة إلی جبهات مقبنة والأحطوب والكدحة في الريف الغربي للمحافظة، واستخدمت المليشيا الحوثية مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وطيران الاستطلاع المسير لخرق الهندنة المعلنة في تلك الجبهات".

واشار الى ان المليشيا الحوثية دفعت بتعزيزات بشرية وآليات وأسلحة وذخائر إلى شارع الاربعين شمال شرق المدينة وإلى جبهة الاحكوم وجبهة مقبنة وشارع الخمسين ومصنع السمن والصابون.

ولفت التقرير الى ان المليشيا ارتكبت عدّة خروقات في جبهات القتال بمحافظة حجّة، ومنها قصف مدفعي على مواقع قوات الجيش جنوب حيران، وشنّت قصفاً مدفعياً متواصلاً على مواقع قوات الجيش جنوبي حرض، وأطلقت نيران كثيفة من عيار ١٢,٧ و14,5 و23 م ط على مواقع قوات الجيش جنوب المقاطعة و شنّت قصفاً مكثّفاً بالعيارات 14.5 مم و12,7 على مواقع قوات الجيش في جبهة بني حسن عبس.

كما رصد التقرير تحليقًا مستمرًا للطيران المسيرة في مختلف جبهات الجوف وقطاعات المنطقة العسكرية السادسة، ودفعت المليشيات بتعزيزات إلى مختلف قطاعات المنطقة، وشنّت قصفاً كثيفاً بمدفعية الهاون على مواقع قوات الجيش جنوب شرق مدينة الحزم.

وشهدت جبهات القتال المحيطة بمحافظة مارب، تحركات كثيفة للمليشيا الحوثية الإيرانية شملت الجبهة الشمالية الغربية والجبهات الغربية والجنوبية، ودفعت المليشيات بمجاميع لمهاجمة مواقع عسكرية ضاعفت عمليات حشد التعزيزات واستحداث خنادق ومتارس وتحصينات.

واكد التقرير، ان المليشيات الحوثية دفعت عند الساعة 6,00 مساء دفعت بأكثر من 20 آلية عسكرية باتجاه الاعيرف بمديرية الجوبة جنوب مارب، وشنّت قصفاً مدفعياً وبالعيارات على مواقع قوات الجيش بتلك الجبهة..مشيرا الى ان قوات الجيش كسرت عند الساعة 8,55 مساء، هجومًا معادياً في جبهة المخدرة غرب مارب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى