جباري: الحديدة ستعود للشرعية قريباً والمشروع الحوثي الى"مزبلة التاريخ"

جباري: الحديدة ستعود للشرعية قريباً والمشروع الحوثي الى"مزبلة التاريخ"

 

حذر نائب رئيس  الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالعزيز جباري، من الانتقاص من تضحيات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في حربهم ضد المتمردين الحوثيين في التضاريس الصعبة .

 وأضاف في حفل خطابي وفني، اليوم الأحد، نظمته قبائل الجدعان بمحافظة مارب ، بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير أراضيهم من المليشيات وبرعاية محافظ المحافظة سلطان العرادة ، أن زعيم المليشيات المتخلف الذي يتوعد الشعب اليمني بالاجتثاث سوف يزول مشروعه إلى مزبلة التاريخ عما قريب.

 

وقال جباري إن الحديدة ستعود قريبا إلى أحضان الشرعية وستحرر من المليشيات الانقلابية، وستعود كل الأراضي اليمنية إلى حضن الدولة، واصفا زعيم المليشيات بـ"المتخلف" في القرن الواحد والعشرين  ومشروعه بـ " السلالي القذر" حسب وصفه.

وأضاف أن أبناء محافظة مأرب لم يكونوا تواقين للحرب، ولكنها فرضت عليهم من قبل المليشيات للدفاع عن أراضهم وعرضهم، ورفضوا مشروع التخلف والكهنوت.

من جهته استعرض عضو المجلس المحلي بالمحافظة وأحد مشايخ قبيلة الجدعان الشيخ ناصر مبروك رقيب، أبرز المواقف التي مرت بها المعركة مع المليشيات، مشيرا الى ان القبائل قدمت ما يقارب 400 شهيد، ونحو 1000جريح منذ المواجهات الأولى مع المليشيات الحوثية في منطقة الصفراء وبراقش في 2011.

وتحدث عن دور أبناء القبيلة الذين بذلوا دمائهم وأرواحهم رخيصة من أجل الجمهورية والشرعية والوطن رغم ما تعانيه القبيلة من حرمان وتشويه منذ عهد الرئيس المخلوع صالح، مشيرا إلى أن قبيلته لا زالت تدافع عن الوطن في أكثر الجبهات في نهم وبيحان والجوف وصرواح وغيرها من الجبهات.

وأضاف أن قبيلة الجدعان وقبائل مارب دافعو عن الوطن وشكلت المطارح والمعسكرات لحماية الوطن ومدينة مارب.

 

تخلل المهرجان الذي حضره وكيل محافظة مارب علي الفاطمي، ومدير أمن المحافظة العميد علي طاهر، قصيدة شعرية للشاعر الشاب راشد القاعدي، وفقرات إنشادية وفنية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى