‏الارياني: مشاورات الرياض فرصة قد لا تتكرر لإنهاء الحرب واحلال السلام

‏الارياني: مشاورات الرياض فرصة قد لا تتكرر لإنهاء الحرب واحلال السلام

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني ان المشاورات "اليمنية_ اليمنية" المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربي، فرصة قد لا تتكرر امام اليمنيين لإنهاء الحرب واحلال السلام.

ودعا المكونات السياسية والمشاركين في المشاورات لحزم امرهم وتوحيد صفهم وجهودهم، لاستعادة دولتهم، واحلال السلام الشامل والعادل والمستدام على قاعدة المرجعيات الثلاث ممثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية وفي مقدمتها القرار 2216.

وأشار الارياني الى ان ‏الأجواء الإيجابية التي تسود النقاشات التي شهدتها المشاورات منذ انطلاقتها، تؤكد القناعات التي تكونت لدى مختلف الأطراف السياسية بضرورة تجاوز الماضي، وانتهاز هذه الفرصة ودعم الاشقاء وحرصهم على امن واستقرار اليمن، والعمل من اجل مستقبل يستحقه اليمنيين الذين عانوا ويلات الحرب والصراع.

وثمن الارياني الجهود الاستثنائية التي تبذلها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفي مقدمتهم امين عام المجلس الدكتور نايف الحجرف، والأمين العام المساعد سعادة الدكتور عبدالعزيز العويشق، وسعادة سرحان المنيخر سفير مجلس التعاون لدى اليمن، وكافة العاملين في دوائر الأمانة.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى