مجلس التعاون يجدد دعمه لإنهاء الحرب والانقلاب الحوثي واستعادة الشرعية وفقاً للمرجعيات

مجلس التعاون يجدد دعمه لإنهاء الحرب والانقلاب الحوثي واستعادة الشرعية وفقاً للمرجعيات

جدد مجلس التعاون الخليجي، اليوم الاثنين، 28 آذار، 2022، موقفه الثابت الداعم لإنهاء الحرب والانقلاب واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة وفقاً للمرجعيات الثلاث.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، بحسب وكالة سبأ.

وناقش اللقاء انعقاد المشاورات التي دعت لها الامانة العامة لمجلس التعاون، بين مختلف المكونات اليمنية للوصول الى حل سلمي شامل وعادل للازمة اليمنية، وإنهاء الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة واستعادة الدولة و الشرعية الدستورية.

واكد رئيسا مجلسي النواب والشورى، على دعم قيادة الشرعية ومجلسي النواب والشورى والحكومة للمشاورات التي تهدف لوضع خارطة طريق ورؤية واضحة لإنهاء الازمة الراهنة واستعادة الدولة.. مثمنين دور قادة مجلس التعاون الخليجي والامانة العامة للمجلس وحرصهم الشديد لإنهاء الازمة اليمنية والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسيادته.

كما أكد رئيسا مجلسي النواب والشورى، أن السلام مطلب الشرعية وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الامن 2216.. مشيرين الى ان الحوثيين اداة واجندة بيد إيران التي لا تريد استقرار اليمن والدول المجاورة لها، مؤكدين حرص الشرعية على انجاح هذه المشاورات اليمنية-اليمنية والخروج بنتائج تنهي الانقلاب وتحقق الامن والاستقرار ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

من جانبه جدد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الموقف الثابت لمجلس التعاون الخليجي الداعم لإنهاء الحرب والانقلاب واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة وفقاً للمرجعيات الثلاث، والجهود الرامية لتعزيز وحدة الصف لكافة القوى الوطنية للوصول الى حل عادل وشامل يحقق لأبناء الشعب اليمني تطلعاته في اقامة دولة مدنية أمنه ومستقرة تسودها العدل والمساواة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى