‏الحكومة تحذر من مخطط مليشيا الحوثي لتدمير البيوت التجارية الكبرى

‏الحكومة تحذر من مخطط مليشيا الحوثي لتدمير البيوت التجارية الكبرى الحوثيون يغلقون شركة "ناتكو" بصنعاء

حذرت الحكومة اليمنية اليوم الأحد من مخطط لمليشيا إيران الحوثية لتدمير البيوت التجارية الكبرى وإحلال تجار المليشيا بديلاً عنهم.

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران حملات الابتزاز والتضييق على ما تبقى من القطاع الخاص ورجال المال والاعمال في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضح ان مليشيا الحوثي قامت بإغلاق عدد من الشركات والمصانع، في محاولة لإجبار ملاكها على دفع مزيد من الجبايات غير قانونية، دون اكتراث بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتردية للمواطنين.

وأشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي الإرهابية قامت ضمن الحملات الممنهجة بإغلاق 12 شركة تجارية لإنتاج واستيراد المواد الغذائية، بينها شركة ناتكو التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاؤه، وشركة المخلافي للاستيراد والتبريد، ومنصع شملان اكبر مصانع انتاج المياه المعدنية في اليمن ووقف خطوط الإنتاج وطرد العاملين.

وأكد أن هذا التصعيد يندرج ضمن مخطط مليشيا الحوثي لتدمير البيوت التجارية الكبرى وانهاك راس المال الوطني، ودفعه للمغادرة خارج البلد، واحلال تجار تابعين لها بهدف احكام سيطرتها على الاقتصاد اليمني، واستيراد المواد الغذائية، وتوظيفها كأحد أدوات الحرب والاخضاع والحشد لجبهات القتال.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بإدانة هذه الممارسات التي تفاقم الوضع الاقتصادي والمعيشي والمعاناة الإنسانية، وممارسة ضغط على مليشيا الحوثي لوقف جباياتها وضغوطها على القطاع الخاص والسماح بحرية تدفق السلع الأساسية والاستهلاكية للمواطنين دون قيود.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى