مجلس الامن يوافق على تمديد ولاية فريق الخبراء بشأن كوريا الشمالية

مجلس الامن يوافق على تمديد ولاية فريق الخبراء بشأن كوريا الشمالية

وافق مجلس الامن الدولي، على نص مشروع قرار مقدم من الولايات المتحدة الامريكية يتم بموجبه تمديد ولاية فريق الخبراء التابع للجنة مجلس الامن المنشأة عملا بالقرار 1718 بشأن كوريا الشمالية.

واوضحت الأمم المتحدة في تقرير صحفي، بأن كوريا الشمالية أجرت 12 عملية إطلاق باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية هذا العام وحده.

وقالت مساعدة الامين العام للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو امام مجلس الامن "إن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أطلقت الخميس نوعاً جديداً من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات".

وأضافت ديكارلو "تم إطلاق الصاروخ الذي يطلق عليه (هواسونغ 17) من سونان وهي منطقة تقع شمالي العاصمة بيونغ يانغ وغطى مسافة 1090 كيلومترا إلى نحو 6200 كيلومتر وأحدث تأثيرا في البحر داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان".

وجددت ديكارلو أن الأمين العام للامم المتحدة يؤكد من جديد التزامه بالعمل مع جميع الأطراف من أجل السلام المستدام وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل وقابل للتحقق ويحث بيونغ يانع على الالتزام بقارات مجلس الامن.

ويعتبر مشروع القرار أن انتشار الأسلحة النووية والكيميائية والبيولوجية وكذلك وسائل إيصالها لا يزال يشكل تهديدا للسلام والأمن الدوليين حيث حظي مشروع القرار 2627 بتأييد جميع الأعضاء ال15 وبذلك فإنه اعتمد بالإجماع.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى