الاتحاد البرلماني الدولي يؤكد رفضه لانقلاب الميليشيات في اليمن

الاتحاد البرلماني الدولي يؤكد رفضه لانقلاب الميليشيات في اليمن


أكد الاتحاد البرلماني الدولي وقوفه مع اليمن ووحدته وسلامة أراضيه وتأييده لقيادته الشرعية ورفضه عمليات الانقلاب لميليشيا الحوثي وصالح.


جاء ذلك خلال لقاء جمع الوفد البرلماني اليمني المشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حالياً في العاصمة البنجلادشية دكا، أمس، مع المجموعة العربية ضمن الإتحاد البرلماني الدولي والوفود المشاركة في المؤتمر.


واستعرض وفد البرلمان اليمني، الذي يرأسه نائب رئيس البرلمان محمد الشدادي، بالمؤتمر الأوضاع في اليمن والانتهاكات المستمرة ضد الشعب اليمني من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بدعم مباشر من إيران ، مؤكداً انها تتعمد الإرهاب والتمييز العنصري، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


وعلى ذات الصعيد، التقى وفد البرلمان اليمني، رئيس اتحاد البرلمان الدولي صابر شودري، وأمينه العام، مارتن تشونغنغ ، متطرقا خلال اللقاء إلى الوضع الحالي للبرلمان اليمني، والإعتداءات التي تعرض لها أعضاءه ومقره في صنعاء بعد أن أقدمت الميليشيات على إغلاقه وتعرض أعضائه للسجن وتهديد حياتهم بالقتل الأمر الذي استدعى نقل مقر البرلمان إلى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة صلاحياته الدستورية لأن صنعاء لم تعد آمنة.


وقدم الوفد اليمني، دعوة لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي وأمينه العام لزيارة العاصمة المؤقتة عدن والتي يجري فيها تهيئة مقر البرلمان، تمهيداً لاستئناف نشاطه وعقد جلساته.


من جهته، أكد رئيس وأمين الاتحاد البرلماني الدولي قبولهما الدعوة لزيارة العاصمة المؤقتة عدن ، مشددين على ضرورة إحلال السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات المحلية والإقليمية والدولية وتأييده للشرعية اليمنية ورفضه للاستيلاء على السلطة بقوة السلاح.



اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى