نائب رئيس الجمهورية يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن

نائب رئيس الجمهورية يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفير غابريال مونويرا فينالس، لمناقشة المستجدات وجهود إحلال السلام في اليمن، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وعبر نائب الرئيس، في مستهل اللقاء، عن تهنئته للسفير بتعيينه رئيساً لبعثة دول الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا.. متمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه المستقبلية.

وقدم نائب رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، شرحاً موجزاً عن المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية في ظل استمرار المليشيات الحوثية الإيرانية في انقلابها ورفضها للسلام وإصرارها على استهداف الشعب اليمني والأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتهديدها خطوط الملاحة الدولية والأمن الإقليمي والدولي.

وأكد نائب الرئيس، حرص الشرعية اليمنية على كل ما من شأنه إحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث، وتقديمها في سبيل ذلك التنازلات وتعاطيها الإيجابي مع كل المبادرات الدولية والإقليمية وآخرها دعوة الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليجي لمختلف الأطراف اليمنية..مشيراً إلى أن المليشيات تقابل ذلك بالرفض والإصرار على استمرار الحرب وسفك الدماء،والتصعيد الهمجي باستهداف منشآت الطاقة والمنشآت والمنشآت الحيوية في المملكة واستهتارها بالمجتمع الدولي وجهوده الرامية لإحلال السلام الدائم.

وأشاد نائب الرئيس، بالدعم الإغاثي والإنساني الذي تقدمه دول الاتحاد الأوروبي لليمن..داعياً إلى إدانة الممارسات التي تنتهجها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران وممارسة المزيد من الضغط والحفاظ على المشروعية الدولية.

من جانبه، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي استمرار دعم دول الاتحاد للجانب التنموي والإنساني في اليمن ودعم جهود إحلال السلام..معبراً عن سعادته بلقاء نائب رئيس الجمهورية ومناقشة المواضيع المختلفة على الساحة الوطنية.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى