مليشيا الحوثي تصدر قراراً بمنع إقامة حفلات التخرج لطلاب جامعة إب

مليشيا الحوثي تصدر قراراً بمنع إقامة حفلات التخرج لطلاب جامعة إب

أصدرت مليشيا الحوثي قراراً بمنع إقامة حفلات التخرج لطلاب الجامعات بمحافظة إب "وسط البلاد".

وقالت مصادر طلابية، إن مليشيا الحوثي، أصدرت توجيهات بمنع إقامة حفلات التخرج تنفيذا لقرار صادر عن ما يسمى بـ "لجنة إدارة حفلات التخرج" والتي تتبع وزارة الإدارة المحلية.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، صورة القرار، والذي تم توجيهه إلى إدارة القاعات بالمحافظة ومتعهدي حفلات التخرج، بمنع إقامة أي حفل تخرج لطلاب جامعة إب.

وعقبت اللجنة الحوثية، على القرار الذي تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، ولقي استياء واسع في الأوساط الطلابية والمجتمعية، حيث قالت بأن القرار تنفيذا لقرار صادر عن مجلس جامعة إب.

وأوضحت أن القرار خصص بمنع أي احتفالات فردية للدفع المتخرجة، في جميع كليات ومراكز الجامعة لهذا العام والأعوام القادمة، والإكتفاء بإقامة حفل تخرج مركزي واحد على مستوى الجامعة.

وتمارس مليشيا الحوثي، عمليات تضيق واسعة على طلاب وطالبات الجامعات اليمنية، ومنعت خلال الأشهر والسنوات الماضية، عددا من حفلات التخرج، وأعتدت على بعضها، تحت مبررات ما تسميه بالمحافظة على "الهوية الإيمانية" ورفضا لوجود أغاني أو رقصات لزهرات، أثناء تلك الحفلات، في الوقت الذي وصفت تلك الممارسات بأنها نسخة أخرى من "داعش" بحسب العديد من الخريجين وطلاب الجامعات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى