الحكومة: التراخي الدولي في مواجهة ايران والحوثي ساهم في تنامي أنشطتهم الإرهابية‏

الحكومة: التراخي الدولي في مواجهة ايران والحوثي ساهم في تنامي أنشطتهم الإرهابية‏

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ان تراخي المجتمع الدولي في مواجهة سياسات النظام الايراني التدميرية واداتها من مليشيا الحوثي الارهابية، ادى الى تفاقم الازمة اليمنية، وزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بان تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بواجباته القانونية حيال انقلاب مليشيا الحوثي، وتدخلات النظام الايراني في شئون دولة عضو بالأمم المتحدة، وتخاذله تجاه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق اليمنيين منذ انقلابها، واستهدافها الاعيان المدنية والمدنيين في دول الجوار، ساهم في تنامي انشطتها الارهابية‏.

وأشار الارياني الى أن مليشيا الحوثي الارهابية اعتبرت حالة الصمت والتخاذل الدولي ضوء اخضر للاستمرار في ارتكاب الجرائم والانتهاكات غير المسبوقة بحق المدنيين، وتصعيد عدوانها في مختلف المحافظات، واستهداف دول الجوار، وتهديد خطوط الملاحة الدولية، وتقويض كافة الجهود التي تبذل للتهدئة وإيجاد حل سياسي للازمة‏.

وأضاف الارياني "أن استمرار هذا التخاذل الدولي إزاء التدخلات الإيرانية في اليمن، وممارسات مليشيا الحوثي الاجرامية والتي ترقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية، ستكون له نتائج كارثية، وسيدفع ثمنه العالم اجمع والشواهد السياسية والاقتصادية والامنية على ذلك باتت ماثلة للعيان".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى