تحذير حكومي من العواقب الوخيمة لممارسات الحوثي على الأمن الإقليمي والدولي‏

تحذير حكومي من العواقب الوخيمة لممارسات الحوثي على الأمن الإقليمي والدولي‏

جددت الحكومة اليمنية تحذيرها من العواقب الوخيمة لممارسات مليشيا إيران الحوثية الإرهابية على الأمن الإقليمي والدولي.

وحذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من العواقب الوخيمة لاستمرار تجاهل المجتمع الدولي لممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على الاقتصاد العالمي والامن والسلم الإقليمي والدولي‏.

وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "حذرنا مرارا وتكرارا من الخطر الذي يمثله استمرار سيطرة مليشيا الحوثي على أجزاء من الخريطة اليمنية، ووظيفتها كأداة للنظام والحرس الثوري الإيراني لزعزعة امن واستقرار المنطقة، واستهداف أمن الطاقة والامدادات النفطية العالمية، وخطوط الملاحة الدولية‏".

وأشار الارياني إلى أن سلسلة الهجمات الإرهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي على البنية التحتية لمنشآت انتاج وتكرير الطاقة في المملكة العربية السعودية، بإيعاز وتسليح وتخطيط إيراني واضح ومعلن، يعيد التذكير بهذا الخطر.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتجاوز مربع الإدانة، وإصدار موقف واضح إزاء الممارسات الإيرانية التي تمثل انتهاك صارخ للقوانين والقرارات الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن (2624)، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، ومحاكمة قياداتها وتعزيز قدرات الحكومة لاستعادة الدولة وتثبيت الامن والاستقرار.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى