علماء ودعاة يشددون على أهمية تحصين المجتمع فكرياً وحماية الهوية الوطنية

علماء ودعاة يشددون على أهمية تحصين المجتمع فكرياً وحماية الهوية الوطنية

عقدت في مدينة مأرب ورشة عمل حول آليات تنسيق وتوحيد الجهود للنهوض بالعمل القرآني، بمشاركة واسعة من قبل الجمعيات والمؤسسات المتعلقة بالقرآن الكريم وعلومه.

وهدفت الورشة التي أقيمت برعاية وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ/ محمد عيضة شبيبة، ومحافظ محافظة مأرب اللواء/ سلطان بن علي العرادة، الى الخروج برؤية موحده لتنسيق العمل القرآني وتجويده.

وأوصى المشاركون في الورشة بضرورة تحصين المجتمع فكرياً ضد تجريف الهوية اليمنية التي تسعى اليها مليشيا الحوثي، والعمل للحفاظ على الوطن ومكتسباته.

ودعوا الى إنشاء هيئة عليا لتنظيم وتنسيق الأعمال بين المؤسسات القرآنية، وإنشاء مركز تدريب وتأهيل خاص بالعمل القرآني، مع انشاء مركز إعلامي خاص بالمؤسسات القرآنية.

كما دعوا الى الاهتمام بأهل القرآن وإقامة مشيخة إقراء على مستوى المحافظة والانطلاق منها إلى المحافظات الأخرى، مع الاهتمام بمعلمي القرآن الكريم ورعايتهم مادياً ومعنوياً والسعي لتوظيفهم عبر مكتب الأوقاف والإرشاد وإدارة التحفيظ بمكتب التربية والتعليم.

وفي الفعالية قدمت عدد من أوراق العمل، اكدت في مجملها على ضرورة الاهتمام بمؤسسات القرآن الكريم ورعايتها لما تمثله من  وسطية واعتدال في مخرجاتها.

 حضر الفعالية وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التحفيظ الشيخ/ حسن عبدالله الشيخ، ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الأستاذ/ حسن القبيسي، ومدير إدارة التحفيظ بمكتب التربية والتعليم الأستاذ/ مبروك جمالة، وممثلي المؤسسات والجمعيات القرآنية العاملة بالمحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى