البرلمان العربي: وضع مليشيا الحوثي على قائمة العقوبات الأوروبية يُمثل "دعماً للشرعية"

البرلمان العربي: وضع مليشيا الحوثي على قائمة العقوبات الأوروبية يُمثل "دعماً للشرعية"

قال البرلمان العربي، إن إدراج الاتحاد الأوروبي لمليشيا الحوثي الانقلابية على القائمة السوداء، بأنه يمثل دعماً للشرعية اليمنية وخطوة جديدة لوقف انتهاكات المليشيا الإرهابية.

 ورحب البرلمان العربي في بيان له، بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي بتعديل لائحة الاتحاد بإدراج مليشيا الحوثي الإرهابية على القائمة السوداء ضمن الجماعات الخاضعة للعقوبات، وذلك بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2624.

وأكد البرلمان العربي، أن هذا القرار يعد "دعماً للشرعية اليمنية، وخطوة جديدة ومهمة لوضع حد للأعمال ‏الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية، والانتهاكات الإنسانية وجرائم الحرب التي تقوم بها بحق المدنيين الأبرياء ‏من أبناء الشعب اليمني، فضلا عن استهدافها للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بالطائرات المسيرة ‏المفخخة، وكذلك تهديدها المباشر لأمن الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر".

 ودعا البيان دول العالم المختلفة إلى البناء على هذه الخطوة، لوقف الجرائم المستمرة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية.

 وجدد البرلمان العربي، موقفه الثابت ودعمه الدائم لكافة الجهود العربية والدولية ‏بهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية، استنادًا إلى المرجعيات الثلاث: مبادرة مجلس التعاون ‏الخليجي وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وبخاصة القرار رقم ‏‏2216.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى