تدشين أول مركز للإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية على مستوى اليمن

تدشين أول مركز للإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية على مستوى اليمن

دُشن اليوم الأربعاء العمل في مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة في مدينة المكلا،  كأول مركز للإنذار المبكر في اليمن.

وخلال تدشين المركز، الذي  نفذه ائتلاف الخير للإغاثة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP، ثمن وكيل المحافظة عمرو بن حبريش العليي جهود برنامج الأغذية العالمي وائتلاف الخير في إنشاء المركز لتقديم التنبؤات والنشرات الجوية للحد من كلفة الأضرار الناتجة عن الكوارث، خصوصا وأن محافظة حضرموت كانت من أكثر المحافظات المتضررة من الأعاصير والمنخفضات الجوية.

ويعمل المركز الذي أنشئ في إطار مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول ـ FFA على تقديم خدمة إنذارية لكافة مناطق الجمهورية اليمن وتحديدا المحافظات الشرقية.

كما سيقوم المركز برصد وتتبع الأعاصير والمنخفضات والعواصف المدارية والزلازل بإصدارات أتوماتيكية، إضافة إلى خدمة النظام الآلي في إصدار تنبيهات وتحذيرات وفقا للمعايير المعتمدة لدى المنظمة العالمية للأرصاد WMO.

ويهدف المركز إلى تحقيق السلامة لحركة الملاحة الجوية والبحرية والبرية والحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات جراء السيول والأعاصير، وتقديم معلومات موثوقة لخلايا إدارة الأزمات والسلطات للاستجابة للكوارث والمخاطر المناخية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى