الضالع.. مليشيات الحوثي تحرق مزارع وممتلكات المواطنين في مناطق الفاخر ومريس

الضالع.. مليشيات الحوثي تحرق مزارع وممتلكات المواطنين في مناطق الفاخر ومريس

أقدمت مليشيا إيران الحوثية الإرهابية على إحراق مزارع وممتلكات المواطنين في مناطق العود ومريس شمال وغرب محافظة الضالع.

وقالت مصادر محلية أن المليشيات الإنقلابية، وبعد أن تسببت في يباس وإتلاف مزارع المواطنين في مناطق الفاخر وبلاد اليوبي، وصولان وزيلة يعيس، شمال مريس قامت بإشعال النيران فيها، ما إدى إلى إحتراقها، مشيرة إلى أن حجم النيران كان كبيراً وأنها طالت عدد من منازل المواطنين في الفاخر، واستمرت الحرائق من ساعات الصباح الأولى وحتى ساعات الليل.

يأتي ذلك بعد أن تسببت الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني منذ سنوات، في تشريد ونزوح المئات من الأسر والعائلات، وتركت خلفها مزارعها وكل ممتلكاتها عرضة للتلف والعبث والنهب، قامت هذه المليشيات مع سبق الإصرار والترصد في إشعال النيران بتلك الأعيان المدنية.

هذه الخطوة لم تكن هي المرة الأولى، إذ سبق وأن قامت عناصر الميليشيات، بإشعال النيران ومضخات مياه ارتوازية في ذات المنطقة.

وكانت مليشيا الحوثي  قد منعت مواطنين آخرين، من مزاولة أعمالهم في مزارعهم، حتى من الذين فضلوا البقاء تحت سيطرتهم،، ما تسبب ذلك كله في حرمان المئات من العائلات من مصادر عيشها وتحولها من حالة الاعتماد على النفس إلى البحث عن المساعدات والإعانات من الآخرين.

إلى ذلك دعا أهالي المنطقة المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان، القيام بواجبها الإنساني بتوثيق تلك الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي وتقديمها للهيئات الدولية، لاتخاذ ما يلزم إزاء هذه الجرائم بحق المواطنين وممتلكاتهم وحرق منازلهم ومزارعهم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى