هانس لمجلس الأمن: استمرار الهجمات على مأرب ألحق أضرارا جسيمة بالمدنيين

هانس  لمجلس الأمن: استمرار الهجمات على مأرب ألحق أضرارا جسيمة بالمدنيين

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جرندبيرج، يوم الثلاثاء، إن استمرار الهجمات "التي تشنها مليشيا الحوثي على مأرب" ألحق أضراراً جسيمة بالمدنيين.

وأشار المبعوث الأممي خلال احاطته لمجلس الأمن الدولي إلى التصعيد في عدد من جبهات القتال أبرزها مأرب وتعز والضالع وصعدة.

ونوه المبعوث الأممي إلى أن الأعمال العدائية لا تزال مستمرة مع ورود تقارير تفيد بوقوع ضحايا في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وقال "بعد كل سنوات الحرب هذه، أصبحت هناك ضرورة للبدء بحوار سياسي جاد بنَّاء موجَّه نحو الحلول. والمشاورات المنعقدة في عمَّان تذكير مشجِّع بإمكانية الوصول إلى ذلك الهدف. ومعاً، علينا أن نسعى نحو الحلول، لا لإنهاء الحرب فحسب، بل لترسيخ دعائم سلام مستدام أيضاً وسوف أبقى متطلعاً إلى دعم أعضاء هذا المجلس للعملية مع تقدمها نحو الأمام".

وأضاف "خلال الأسبوع الماضي، عقدت اجتماعات ثنائية مع قادة من حزب المؤتمر الشعبي العام ووفود من حزب التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري والمجلس الانتقالي الجنوبي".

وشدد المبعوث على وقف العنف وتوفير الإغاثة لليمنيين، مضيفا "ولهذا السبب، وبالتوازي مع عملي على إطار العمل، أعكف على بحث الخيارات مع الأطراف للوصول إلى تدابير عاجلة لوقف التصعيد بما قد يقلل العنف ويخفف من أزمة الوقود ويحسِّن من حرية الحركة".

 وأضاف "ومع اقتراب قدوم شهر رمضان، آمل من الأطراف أن تتفاعل بسرعة وبشكل بنّاء مع مقترحاتي لمنح اليمنيين واليمنيات بعضاً من الأمل والإغاثة الذين هم في أمس الحاجة إليهما.

وعبر عن تطلعه إلى فرصة التفاعل مع قيادة مليشيا الحوثي في صنعاء حول هذا الموضوع وحول طرق الدفع بالعملية السياسية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى