بن مبارك: المليشيات ماضية في عدوانها وغير جادة في تحقيق أي تقدم نحو إحلال السلام

بن مبارك: المليشيات ماضية في عدوانها وغير جادة في تحقيق أي تقدم نحو إحلال السلام

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، 15 آذار، 2022، ما زالت المليشيات الحوثية ماضية في عدوانها وتصعيدها العسكري، مشيراَ إلى قيام هذه المليشيات بشن هجمات عسكرية مؤخراً على عدد من الجبهات الجنوبية لمدينة مأرب واستمرارها في تحشيد الأطفال والزج بهم في جبهات القتال في رسالة واضحة تعكس وحشية هذه الجماعة، وأفعالها الإرهابية، وعدم جديتها في تحقيق أي تقدم نحو إحلال السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينغ، لبحث مستجدات الأوضاع والجهود المبذولة للدفع بعملية السلام وإنهاء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية ضد اليمنيين.

وندد بما تقوم به مليشيات الحوثي من افتعال الأزمات فيما يتعلق بالمتاجرة بالسلع الأساسية التي يحتاجها المواطنين من وقود وغاز الطبخ المنزلي وقيامها باستغلال هذا الأمر لزيادة تحشيد المقاتلين ومنع المواطنين من الحصول على احتياجاتهم الأساسية من هذه المواد على الرغم من أن الحكومة الشرعية تحرص على توفيرها لكافة المحافظات وخاصة تلك الواقعة تحت سيطرة المليشيات.

مؤكداً أن هذه المليشيات لا تأبه لمصلحة المواطنين وتسعى إلى توظيف كافة الوسائل لزيادة معاناتهم دون رادع من وازع أو ضمير، وفي ظل غياب أي وسائل ضغط حقيقية من قبل المجتمع الدولي تجاه جرائم هذه المليشيات بحق أبناء الشعب اليمني.

من جانبه أعرب المبعوث الامريكي عن دعم بلاده للجهود التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة لليمن والرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام، مجدداً دعم بلاده للحكومة الشرعية ولوحدة واستقرار وأمن اليمن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى