مصرع نحو 40 ألفاً من عناصر مليشيات الحوثي بينهم آلاف القيادات خلال الأشهر الماضية

مصرع نحو 40 ألفاً من عناصر مليشيات الحوثي بينهم آلاف القيادات خلال الأشهر الماضية

تكبدت مليشيات الحوثي الارهابية، خسائر بشرية غير مسبوقة، خلال المعارك التي شهدتها مختلف جبهات القتال خصوصا جبهات حجة ومأرب، وتعز، خلال الأشهر الماضية.

ومع عدم توافر إحصاءات دقيقة عن خسائر الميليشيات الحوثية جراء المعارك والضربات الجوية إلا أن مصادر يمنية تقدر أن الميليشيات خسرت نحو 40 ألفاً من عناصرها آلاف القيادات، خلال الـ18 شهراً الأخيرة.

ويواصل الجيش الوطني، مسنودا بتحالف دعم الشرعية في اليمن تكبيد المليشيات خسائر مستمرة، حيث أفاد التحالف في تغريد بثته «واس» بأنه نفذ 11 عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية في مأرب خلال 24 ساعة، مشيراً إلى أن الاستهدافات دمرت 6 آليات عسكرية وكبدت الميليشيات خسائر بشرية.

وكان التحالف قد أفاد (الأحد) بأنه نفذ 12 عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب خلال 24 ساعة، مؤكداً أن الضربات أدت إلى تدمير ثماني آليات عسكرية وتكبيد الميليشيات خسائر بشرية.

في السياق الميداني نفسه، ذكر الإعلام العسكري للجيش أن القوات أفشلت (الاثنين) محاولة تسلل للميليشيات الانقلابية جنوب محافظة تعز، في جبهة الأقروض.

على صعيد الجهود السعودية المستمرة في نزع الألغام من المناطق اليمنية، أفاد مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (مسام) بأنه تمكن خلال الأسبوع الثاني من مارس (آذار) 2022 من انتزاع 1.352 لغماً زرعتها ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 14 لغماً مضاداً للأفراد، و935 لغماً مضاداً للدبابات، و395 ذخيرة غير متفجرة، و8 عبوات ناسفة.

وبحسب ما ذكره المشروع في بيان رسمي، ارتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر مارس إلى 2.438 لغماً، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية المشروع 325 ألفاً و227 لغماً.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى