سيئول وواشنطن تكشفان استعداد بيونغ يانغ لاختبار منظومة جديدة لصواريخ بالستية عابرة للقارات

سيئول وواشنطن تكشفان استعداد بيونغ يانغ لاختبار منظومة جديدة لصواريخ بالستية عابرة للقارات

كشفت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، مؤشرات على استعداد كوريا الشمالية لإجراء اختبار آخر لنظام الصواريخ الباليسيتية العابرة للقارات، خلال الأسبوع.

وقال مصدر حكومي لوكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) " على الرغم من أننا لا نستطيع أن نقول بشكل قاطع متى ستتم عملية الإطلاق، إلا أننا نراقب عن كثب هذا الاحتمال".

وقال مراقبون " إذا مضت كوريا الشمالية قدما في عملية إطلاق جديدة، فيمكن أن تطلق صاروخا من منصة إطلاق متنقلة (TEL) في مطار سونان، موقع الاختبارين السابقين".

واشارت المتحدثة باسم وزارة الوحدة الجنوبية لي جونغ-جو في مؤتمر صحفي، الى إن الحكومة جاهزة لجميع الاحتمالات بالاعتماد على التعاون مع الولايات المتحدة..لافتة الى ان كوريا الشمالية تحث مرة أخرى على الوقف الفوري للأعمال التي تتعارض مع السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ولا تساعد في تنمية العلاقات بين الكوريتين..داعية كوريا الشمالية للعودة إلى طريق الحوار والتعاون.

وكان الشمال قد أطلق في الاختبارين السابقين الصاروخين بزاوية عالية من المطار، وقد صممتهما للطيران في مسار صاروخ باليستي متوسط المدى.

ووصفت كوريا الشمالية عمليتي الإطلاق بأنهما اختبارين لتطوير "قمر صناعي استطلاعي"، فيما يعتقد المسؤولون الكوريون الجنوبيون والأمريكيون أن الاختبارين يخصان صاروخ هواسونغ-17 الباليستي العابر للقارات الذي تم الكشف عنه خلال عرض عسكري في أكتوبر 2020.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى