مأرب: تدشين مساعدات تركية للمتضررين والنازحين والايتام من مجزر ونهم

مأرب: تدشين مساعدات تركية للمتضررين والنازحين والايتام من مجزر ونهم

دشن اليوم  توزيع 1500 طرد غذائي من هيئة الاغاثة الانسانية التركية (I. H. H ) عبر جمعية الاصلاح الاجتماعي بمأرب  وكذا صرف مستحقات  للايتام المكفولين من قبل  الهيئة التركية.

 

كما تم صرف مستحقات ثمانية أشهر ابتدأ من يناير وحتى أغسطس ٢٠١٦م ل (١٤٣) يتيما من الذين تكفلهم هيئة الاغاثة التركية عبر جمعية الاصلاح فرع مارب  بمبلغ اجمالي قدره 8 ملايين و285الفا و224 ريالا.

وفي ذات السياق دشن وكيل المحافظة توزيع طرود غذائية استهدفت ٧٠٠أسرة  من  النازحين من مديرية نهم بمحافظة صنعاء الى مناطق الخانق والصلب والجفرة في محافظة مارب مقدمة من هيئة الاغاثة التركية.

و اشار وكيل المحافظة مفتاح  الى ان معاناة سكان مديرية مجزر والنازحين اليها كبيرة جدا وتحتاج الى تدخلات فعلية لمساعدتهم لتجاوز معاناتهم التي تسببت بها المليشيات الانقلابية بتهجيرهم وتدمير منازلهم وممتلكاتهم وتدمير المشاريع الخدمية التي كانت تستفيد منها مناطقهم .

 

ونوه الى انه رغم معاناة العائدين الى منازلهم من النازحين من ابناء مديرية مجزر بعد تحريرها الا ان النازحين من ابناء مديرية نهم محافظة صنعاء ما تزال معاناتهم كبيره ويعيشون وضعا مأساويا في مخيمات النزوح في الخانق و صلب والجفرة وغيرها من مخيمات النازحين ويحتاجون الى تدخلات كبيره لتخفيف معاناتهم في مختلف الجوانب .

 

وعبر مفتاح عن شكره لهيئة الاغاثة التركية على ما قدمته متمنيا ان تكون التدخلات القادمة بحجم اكبر واكثر نفعا وشمولية.

 

من جانبه عبر ممثل هيئة الاغاثة التركية عن سعادته بتواجده في اليمن لتقديم بعضا من المساعدات للمتضررين من الصراع .. مشيرا الى ان هذه المساعدات تعبر عن عمق المشاعر الانسانية والاخوية التي تربط الشعبين التركي واليمني.

 

رافق وكيل المحافظة خلال التدشين مدير جمعية الاصلاح فرع مارب صالح قاسم ومدير الجمعية فرع صنعاء.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى